عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جريمة في الحي الشعبي.. عاطل يقتل تاجرًا وهو يصلي بالمسجد (صور)

جريمة في الحي الشعبي.. عاطل يقتل تاجرًا وهو يصلي بالمسجد (صور)
جريمة في الحي الشعبي.. عاطل يقتل تاجرًا وهو يصلي بالمسجد (صور)

القليوبية - حنان عليوه

جريمة بشعة شهدتها منطقة بيجام بقسم أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، حيث أنقذت العناية الإلهية تاجرا، أقدم عاطل على ذبحه داخل مسجد "الجعفري" أثناء صلاة الجمعة، مرددا عبارات "الله أكبر".



هرع الأهالي من المسجد تاركين الصلاة مرددين عبارات "إرهابي ذبح شخص"، وتمكن الأهالي من ضبط المتهم وحجزه داخل حجرة بجوار المسجد، انتظارا لتسليمه لقوات الشرطة.

انتقلت "بوابة روزاليوسف"، إلى هناك وفي البداية يقول شقيق المصاب الحاج محمود صلاح 38 سنة ويعمل تاجرا ووكيلا لشركة أسمنت، أنهم لم يكن لهم أي خلافات أو عداء مع سكان المنطقة أو على مستوى مدينة شبرا الخيمة، ويتمتعون بالسمعة الحسنة، نظرا لعلاقاتهم بطبيعة عملهم في تجارة الأسمنت، مضيفا أنه كان يؤدى الصلاة بمسجد آخر ووصل إليه خبر ذبح شقيقه وهرع مسرعا ليعلم تفاصيل المعلومة وحالة شقيقه.

وأوضح شقيق المصاب أنه عندما وصل إلى المسجد وجد شقيقه غارقا في دمائه وأخذه أقاربه لأحد المستشفيات للعلاج وإنقاذه، وانتظر بجوار المتهم منتظرا وصول قوات الشرطة ولم يتعرض للضرب من أي شخص من أقارب المتهم، وسأله لماذا فعل ذلك؟ أو من قام بتحريضه؟ لم يرد عليهم بأي كلمة ولم يعلم منه لماذا ارتكب الواقعة، خاصة أنه لا يوجد أي خلافات أو عداء بينهم وبين المتهم.

وأكد شقيق المصاب أنه شقيقه أصيب بـ قطع 8 أوتار في رقبته، و25 غرزة في الرقبة، و7 غرز في جبينه و5 في ظهره، وحاليا حالته خطيرة وينتظر إجراء عملية ثانية خلال أيام، مضيفا أنهم من أكبر العائلات بالمنطقة، والذين تشهد لهم بالعلاقات الطيبة مع الأهالي، لقيامهم بعقد جلسات صلح وإنهاء خصومات وخلافات بين عائلات، حيث إنهم يخصصون مكانا بالمخزن الخاص بهم لعقد جلسات صلح.

وأكد محمود عبد المجيد أحد الجيران بمنطقة بيجام، أن ما حدث في ركعة التشهد فوجئ الأهالي من المصلين بقيام شخص أثناء الصلاة مستخدما سلاحا أبيض

"مقص" وقام بطعنه في الظهر، مما دعا إمام المسجد للتسليم وإنهاء الصلاة، وهجم المتهم على المجني عليه وانهال عليه وسدد له عدة طعنات في وجهه وجبينه وقام بذبح رقبته.

ويضيف الحاج عبد العال، صاحب معرض أدوات منزلية مجاور للمسجد، أن المصلين فوجئوا بالواقعة، وهرع الأهالي خارج المسجد، ظنا منهم أنه إرهابي، ولكنه ساكن في المنطقة منذ 5 شهور فقط في الطابق الـ 10 بعقار بالمنطقة، وهو من منطقة الشرابية بالقاهرة.

وكشف أحد الأهالي بالمنطقة، أنه ظهر بالفيديو خروج زوجة المتهم من المسجد قبل قيام الصلاة بدقائق، أي قبل ارتكاب الواقعة بـ 10 دقائق، وظهر ذلك من خلال كاميرات في العقار المواجه للمسجد، كما ظهر من خلال الفيديو المسجل أن المتهم تحدث مع شخصين آخرين مجهولين من خارج المنطقة وظهر من خلاله قيام أحدهما بعمل إشارة على يده بتحديد موعد، وتركه أثناء جلوسه أمام المسجد، وعندما قام المتهم ودخل إلى المسجد، قام الشخص الثاني، الذي كان يجلس بجواره حيث قام بالصلاة قبل الموعد وأدى الصلاة عكس اتجاه القبلة، وعند بدء الصلاة ترك المنطقة.

ترجع الواقعة إلى تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، إخطارا من العميد صموئيل عطاالله مأمور قسم أول شبرا الخيمة، بتلقيه بلاغا من الأهالي بقيامهم بضبط عاطل ومحتجز داخل أحد المنازل في منطقة بيجام التابعة للقسم، إثر قيامه بذبح "أحمد صلاح عفيفي" 33 سنة، ويعمل وكيلا لشركة أسمنت، أثناء الصلاة، انتقلت على الفور قوات الأمن وفرق عمليات خاصة، وتم ضبط المتهم، وبالفحص تبين أنه يدعى "محمد سيد سعد" ولا يعمل.

وكشفت تحريات المقدم أحمد عصر رئيس مباحث القسم، أن المتهم أثناء أداء صلاة الجمعة قام بطعن المجنى عليه بسلاح أبيض "مقص"، وكان بحوزته سكين، حيث قام المتهم خلال الركعة الثانية قبل التشهد بالتعدي على المجنى عليه، وقام بطعنه في ظهره أثناء الركوع في الصلاة، وعندما قاومه المجنى عليه قام بذبحه في رقبته بسلاح "مقص"، ولكن أنقذته العناية الإلهية، وتم تحويله للمستشفى، ومازال يخضع للعلاج.

تم تحرير محضر رقم 2831 جنح قسم أول شبرا الخيمة، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز