عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضيوف "الثقافة والفنون" بأسوان يشيدون بحسن ضيافة المصريين

ضيوف "الثقافة والفنون" بأسوان يشيدون بحسن ضيافة المصريين
ضيوف "الثقافة والفنون" بأسوان يشيدون بحسن ضيافة المصريين

أشاد المشاركون في مهرجان الثقافة والفنون بمحافظة أسوان، والذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالاستقبال والحفاوة البالغة من أهالي المحافظة.



وفي هذا الإطار، أعربت جيانا را، أحد أعضاء الفرقة التايلاندية وخريجة كلية الفنون المسرحية، عن تقديرها للحضارة المصرية، قائلة إنها انبهرت بجمال النيل والمراكب الشراعية فيه و"الديفليه"الفني الذي أقيم، مشيدة بحفاوة الاستقبال، مشيرة إلى أنها ستدعو بني بلادها لزيارة مصر.

وقال عبدالرزاق عكايشي، أحد أفراد بعثة تونس للفنون الشعبية، "ما شاهدناه اليوم في عيون المواطنين المصريين يؤكد قوة مصر وصمودها على مواجهة قوى الشر وقيادة الأمة العربية باعتبارها نبض العروبة وأم الدنيا، لافتا إلى أن مصر أثبتت خلال هذا المهرجان قدرتها على استضافة أبرز الأحداث العالمية.

وأشادت كروز ماينا أحد أفراد بعثة كينيا في المهرجان، بجدارة مصر في تنظيم المهرجانات وتحديها للعراقيل التي يحاول البعض زرعها في طريقها لمنع تقدمها الاقتصادي والثقافي.

وقالت يارا محمود، مترجمة، أن المهرجان كان بمثابة الأيقونة التي فجرت طاقات الأسوانيين وجعلتهم يتفاعلون مع الفرق المشاركة بعد ما وجدوا الرواج والحركة التجارية تعود للانتعاش من جديد، مضيفة "لقد اتضح هذا من خلال البسمة التي لم تفارق شفاة أهل أسوان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز