عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرى البحيرة تعود لـ"الطلمبات الحبشية"

قرى البحيرة تعود لـ"الطلمبات الحبشية"
قرى البحيرة تعود لـ"الطلمبات الحبشية"

البحيرة - محمد البربرى

شهدت قرى مراكز أدكو وشبراخيت وكفر الدوار ودمنهور بالبحيرة حالة من الغضب الشديد بسبب انقطاع مياه الشرب لليوم الثاني على التوالي رغم استغاثة المواطنين بالمسؤولين عن مياه الشرب بالبحيرة من انقطاع المياه في معظم قرى المحافظة.



الأهالي وجدوا أنفسهم مضطرين للعودة إلى المياه الجوفية التي تمتلئ بالأمراض لوجود مياه صرف صحي بالأراضي.

فى البداية أكد السيد محمد فلاح من قرية الكنايس التابعة لمركز كفر الدوار، أن انقطاع مياه الشرب لليوم الثاني واعتماد الأهالي على الطلمبات الحبشية غير النظيفة لتلبية احتياجاتهم المعيشية، مضيفا أن عددًا من المواطنين يقطعون مسافات طويلة لملء "جراكن" المياه من القرى المجاورة.

أما صلاح محمود مزارع من قرية 6 بأدكو يؤكد أن استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب بقرية أدكو، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن هذه الأزمة والتي هي بمثابة جريمة في حق هؤلاء المواطنين على حد قوله.

وطالب إبراهيم محمود موظف بتغيير شبكات المياه المتهالكة، لأنها أحد أسباب انقطاع المياه بقرى المحافظة، وكذلك تشغيل محطات المياه بكامل طاقتها وصيانتها بشكل مستمر مع إنشاء محطات جديدة لاستيعاب الكثافة السكانية بعد زيادة المباني العشوائية إبان ثورة 25 يناير وتوصيل المياه بشكل عشوائي لهذه المباني.

 

وطالب جموع أهالي كفر الدوار وأدكو ودمنهور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بالتدخل لحل هذه المشكلة بشكل فورى، مؤكدين استمرار انقطاع المياه بشكل كامل منذ يومين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز