عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الشركة : انقطاع مياه الشرب بالبحيرة بسبب نقصها بمآخذ النيل

رئيس الشركة : انقطاع مياه الشرب بالبحيرة بسبب نقصها بمآخذ النيل
رئيس الشركة : انقطاع مياه الشرب بالبحيرة بسبب نقصها بمآخذ النيل

البحيرة - محمد البربرى

قال المهندس خالد حسين رئيس شركة مياه الشرب بالبحيرة: إن سبب انقطاع المياه ببعض القرى أن المحطات متوفقة بسبب نقص المياه بمآخذ النيل وترع المحمودية وعدم السماح للمحطات بالتشغيل بكامل طاقتها، خاصة أن كفر الدوار بها 4 محطات على الترعة متوقفة وارتفاع نسب الأمونيا بالمياه مما يتسبب في تغيير اللون والطعم والرائحة وتم أخذ عينات لتحليلها بمعرفة المعامل المركزية لوزارة الصحة والمعامل بالشركة.



وأضاف رئيس شركة مياه البحيرة، أنه تمت مخاطبة وكيل وزارة الري بالبحيرة لزيادة منسوب المياه بالترع خاصة وتزامن ذلك مع السدة الشتوية للسماح للمحطات بالتشغيل بكامل طاقتها وعدم انقطاع المياه عن المواطنين.

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أعلنت عن ضخ 5 ملايين متر مكعب مياه بفرع نهر النيل برشيد وترع الخندق والمحمودية لتشغيل محطات المياه بكفر الدوار وأبو حمص وشبراخيت وأدكو وادفينا برشيد لإمكانية تشغيل المحطات بكامل طاقتها وعدم انقطاع المياه.

كانت قد شهدت قرى مراكز أدكو وشبراخيت وكفر الدوار ودمنهور بمحافظة البحيرة حالة من الغضب الشديد بسبب انقطاع مياه الشرب لليوم الثاني على التوالي رغم استغاثة المواطنين بالمسؤولين عن مياه الشرب بالبحيرة من انقطاع المياه في معظم قرى المحافظة.

 

الأهالي وجدوا أنفسهم مضطرين للعودة إلى المياه الجوفية التي تمتلئ بالأمراض لوجود مياه صرف صحي بالأراضي.

 

أكد السيد محمد فلاح من قرية الكنايس التابعة لمركز كفر الدوار، انقطاع مياه الشرب لليوم الثاني واعتماد الأهالي على الطلمبات الحبشية غير النظيفة لتلبية احتياجاتهم المعيشية، مضيفا أن عددًا من المواطنين يقطعون مسافات طويلة لملء "جراكن" المياه من القرى المجاورة.

 

وطالب إبراهيم محمود موظف بتغيير شبكات المياه المتهالكة لأنها أحد أسباب انقطاع المياه بقرى المحافظة، وكذلك تشغيل محطات المياه بكامل طاقتها وصيانتها بشكل مستمر مع إنشاء محطات جديدة لاستيعاب الكثافة السكانية بعد زيادة المباني العشوائية أبان ثورة 25 يناير وتوصيل المياه بشكل عشوائي لهذه المباني.

 

وطالب جموع أهالي كفر الدوار وأدكو ودمنهور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بالتدخل لحل هذه المشكلة بشكل فورى، مؤكدين استمرار انقطاع المياه بشكل كامل منذ يومين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز