عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء جراحة نادرة لمريض بمستشفى القلب بجامعة المنيا

إجراء جراحة نادرة لمريض بمستشفى القلب بجامعة المنيا
إجراء جراحة نادرة لمريض بمستشفى القلب بجامعة المنيا

أجري فريق طبى بمستشفى القلب والصدر بمدينة المنيا الجديدة، جراحة نادرة لإعادة القصبة الهوائية إلى الحنجرة بعد انفصالهما تمامًا في حادث، وتعد تلك الجراحة الأولى من نوعها في المحافظة، واتفق خبراء قبل إجراء العملية على أن نسبة نجاحها ضعيفة جدًا.



كان مستشفى القلب والصدر التابع لجامعة المنيا، قد استقبل شابًا يبلغ من العمر 25 عامًا، إثر إصابته في حادث أثناء أداء عمله، حيث التفت كوفيته بمروحة قلاب مسلح، ما أدى إلى حدوث انشطار كامل للقصبة الهوائية وفصلها عن الحنجرة.

تم حجز المصاب بقسم الطوارئ، وتم تركيب أنبوبه حنجريه له بواسطة فريق العناية والتخدير وإجراء أشعة مقطعية على الرقبة، وأظهرت إصابته بالقصبة الهوائية، وبعد تجهيز غرفة العمليات تم إجراء الجراحة بمعرفة فريق من أطباء القلب والصدر، ضم، الدكتور أحمد أنور عريبي مدرس جراحة القلب والصدر، والدكتور ياسر على والدكتور مصطفى السيد خليل، والدكتور مصطفى محمد السيد مدرسين مساعدين بجراحة قلب وصدر.

واستخدم الفريق، منظارًا شعبيًا لتأكيد التشخيص قبل العملية مباشرة، ثم استكشاف الرقبة وإعادة توصيل القصبة الهوائية بالحنجرة وإصلاح جرح بالقصبة الهوائية، وعمل شق حنجري مؤقت لمساعدة المريض على التنفس وتم فصل جهاز التنفس الصناعي عن المريض، بعدما أصبح في كامل وعيه وبحالة جيدة، وحٌجز في الرعاية المركزة لتلقى العلاج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز