عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللغة والإعلام فى المؤسسات الدولية ندوة بالأكاديمية العربية

اللغة والإعلام فى المؤسسات الدولية ندوة بالأكاديمية العربية
اللغة والإعلام فى المؤسسات الدولية ندوة بالأكاديمية العربية

كتب - عيسى جاد الكريم

نظمت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة ندوة بعنوان " الجمع بين اللغة والإعلام فى المؤسسات الدولية " حاضر فيها دكتوره هالة مراد مدير مركز التدريب بوكالة أنباء الشرق الأوسط؛ بمسرح الكلية، تحت إشراف دكتور عزة أحمد هيكل عميد الكلية وحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.



ناقشت الندوة أزمة مصطلح الترجمة والإعلام بوصفه سلاح ذو حدين ،فإذأ كان بالمستوى المطلوب لغة وأداء،أصبح مدرسة لتعليم اللغة،وهذا يعني أن وسائل الإعلام قادرة على تربية الملكات اللغوية ورعايتها وتنميتها مما ينعكس ايجابا على الإعلام نفسه،أما إذا تردى الإعلام إلى مستوى من الإسفاف،فإن ذلك نذير شؤم على تحوله إلى مستنقع آسن،يوشك أن يطال المجتمع بأسره ولاتسلم اللغة من عواقبه المؤذية، كما اعرب هالة مراد عن بالغ سعادتها لوجودها اليوم في كلية عريقة تجمع بين اللغة والإعلام.

وأشارت أن وضع اللغة العربية على شاشات الفضائيات العربية غير مريح ولا يبعث على الأمل إلاما ندر، وطالبت بضرورة الاهتمام بلغتنا الأم لأنه لا نهضة بدون الاهتمام باللغة العربية، تخلل الندوة فتح باب الحوار مع الطلاب. وقدمت المحاضرة للطلاب مجموعة من التوصيات للاحلتحاق بمؤسسات سوق العمل الدولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز