عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر يبحث مع السفير الفرنسي دعم حركة السياحة

محافظ الأقصر يبحث مع السفير الفرنسي دعم حركة السياحة
محافظ الأقصر يبحث مع السفير الفرنسي دعم حركة السياحة

بحث محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الجمعة، مع سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم حركة السياحة وتشجيع السياح الفرنسيين على زيارة الأقصر.



واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - مقومات وإمكانيات المحافظة والمشروعات الجارية والمشروعات التي تعتزم المحافظة تنفيذها في مختلف المجالات.

وأوضح بدر أن محافظة الأقصر يوجد بها العديد من المقومات الأثرية والسياحية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال المناطق الصناعية مع وفرة الأيدي العاملة ووجود مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.

وأكد بدر رغبة المحافظة في تعزيز آفاق التعاون مع فرنسا، لافتا إلى وجود تعاون قائم بالفعل من خلال عمل البعثات الأثرية وكذلك المركز الثقافي الفرنسي.

ومن جانبه، أشاد السفير الفرنسي بالجهود المبذولة لتحقيق التنمية بالمحافظة السياحية وبالمشروعات التي يجري إنشاؤها للنهوض بالبنية التحتية والأساسية بها.

وقال روماتيه إن السياح الفرنسيين يقبلون على زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية بمصر، كما يهتمون بدراسة الثقافات المختلفة وعلى رأسها الحضارة الفرعونية القديمة، مؤكدا عمق العلاقات بين مصر وفرنسا في شتى المجالات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز