عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اقبال متفاوت على انتخابات المهندسين بالمحافظات

اقبال متفاوت على انتخابات المهندسين بالمحافظات
اقبال متفاوت على انتخابات المهندسين بالمحافظات

شهدت انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين الفرعية الذي انطلقت اليوم الجمعة بالمحافظات اقبالا متفاوتا بين كبير ومتوسط ومحدود من جانب المهندسين أعضاء النقابة ممن لهم حق التصويت .



ففى محافظة سوهاج شهدت انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و7 من الأعضاء إقبالا كبيرا وجرت الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل وسط وجود مراقبين لأعضاء منظمات المجتمع المدنى وبلغ عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت والمسجلة أسمائهم في كشوف الناخبين 8810 أعضاء .

ويتنافس علي مقعد النقيب كل من : المهندس حسام الزغاوي والمهندس محمد علي غازي بينما يتنافس على مقاعد عضوية المجلس لشعبة الميكانيكا 6 مرشحين يتم اختيار 2 منهم ويتنافس على شعبة المدني 5 مرشحين يتم اختيار واحد منهم وعلى شعبة الكهرباء يتنافس 8 مرشحين يتم اختيار 2 منهم وعلى شعبة العمارة يتنافس 5 مرشحين يتم اختيار واحد منهم وعلي شعبة التعدين يتنافس 3 مرشحين يتم اختيار واحد منهم.

وشهدت الإنتخابات تواجدا شرطيا بقيادة اللواء خالد الشاذلى مدير المباحث الجنائية والعميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية وإشراف مدير الأمن اللواء عمر عبدالعال حيث تم تأمين عملية التصويت وسير العملية الانتخابية التى ستنتهى فى السابعة من مساء اليوم وبعدها تبدأ عملية الفرز وإعلان النتائج .

وفي محافظة الوادى الجديد توافد عدد محدود من المهندسين على لجنتى التصويت بمقر نقابة المهندسين بالخارجة ، ومقر نادى المهندسين بالداخلة.

وقال المهندس محمد عبد الحكيم رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بالوادي الجديد، انه يتنافس على مقاعد مجلس إدارة النقابة الفرعية 21 مرشحا ً على 7 مقاعد بالشعب الهندسية ممن مضى على إنتخابهم 4 سنوات، بواقع مقعدين لشعبة المدنى، ومقعدين لشعب الكهرباءـ ومقعد للميكانيكا ، ومقعد لشعب التعدين، بينما فاز المهندس عادل ربوح نقيب المهندسين بالوادى الجديد بالمنصب مرة اخرى بالتزكية فى ظل عدم تقدم احد امامه للمنافسة على المنصب.

وأضاف أن إجمالى عدد المهندسين المسددين للإشتراكات ولهم حق التصويت تعدى ال1000 مهندس ، وسط إجراء الإنتخابات تحت إشراف قضائى من بداية التصويت وحتى إجراء الفرز وإعتماد النتيجة فى محضر رسمى .

وفي محافظة قنا ،شهدت انتخابات نقابة المهندسين إقبالا متوسطا لاختيار 7 من أعضاء النقابة والنقيب في انتخابات التجديد النصفي .

وقال رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بقنا المهندس خلف الحرز إن من لهم حق التصويت في الانتخابات 9700 مهندس موزعين علي مدينتي قنا والتي تضم 6700 مهندس ونجع حمادي 3000 مهندس .

وأوضح أن الانتخابات تجري في 8 لجان فرعية ، 3 لجان بمركز نجع حمادي شمال المحافظة ، و5 لجان بمدينة قنا لاختيار 7 من أعضاء النقابة ونقيب المهندسين بالمحافظة ، حيث يتنافس علي مقعد النقيب 4 مرشحين و15 مرشحا علي 4 مقاعد شعبة كهرباء و12 مرشحا يتنافسون علي 3 مقاعد شعبة مدني .

وفي محافظة الغربية ، شهدت الانتخابات إقبالًا متوسطا من المهندسين في مختلف الشعب للإدلاء بأصواتهم.

وتشهد الإنتخابات منافسة قوية بين 3 قوائم للفوز بمنصب نقيب المهندسين لفترة جديدة ومقاعد أعضاء مجلس النقابة.

ويتنافس على مقعد نقيب المهندسين، كل من الدكتور محمد ضبعون النقيب الحالى نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والمهندس عادل توفيق سعد شحاتة وحسام طلعت على.

وفي محافظة الفيوم، طغى التنافس العائلي والحزبي على انتخابات نقابة المهندسين الفرعية الأمر الذي كان قد حدث في انتخابات ناديي قارون والمحافظة منذ أشهر قليلة.

وشهدت حدائق وطرقات نادي محافظة الفيوم والشوارع المؤدية إليه زحاما ملحوظا حيث توجه عدة آلاف من المهندسين للإدلاء بأصواتهم أمام 7 لجان انتخابية تحت إشراف لجنة قضائية برئاسة المستشار عبد الله السيد مدير التفتيش الفني بهيئة النيابة الإدارية بالفيوم.

يتنافس في الانتخابات 26 مهندسا منهم 14 شعبة مدني بينهم اثنان يخوضان الانتخابات بشكل فردى بعيدا عن القوائم و3 مهندسين من شعبة عمارة و 6 من شعبة الكهرباء و 3 من شعبة التعدين .

وتوزع المرشحون على أربعة قوائم للفوز بمقعد النقيب وعضوية مجلس النقابة الفرعية ..ويتنافس على منصب النقيب كل من المهندس هشام والى عضو مجلس النواب والنقيب السابق بالمجلس المنتهي ولايته على رأس قائمة الاستقلال الموحدة والمهندسة أمل الشاعر بقائمة شباب التغيير والمهندس عادل زين " مستقل " ، والمهندس مجدي راف الله .

يزيد عدد المهندسين الذين يحق لهم التصويت علي 7000 من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة بالمحافظة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز