عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصدر أمني: نتواصل مع السلطات الليبية لتسليم «القرضاوي» فور التحقيق معه

مصدر أمني: نتواصل مع السلطات الليبية لتسليم «القرضاوي» فور التحقيق معه
مصدر أمني: نتواصل مع السلطات الليبية لتسليم «القرضاوي» فور التحقيق معه

كتب - محمد عمران

المتهم هارب في أعقاب ثورة 30 يونيو ومتهم بالتحريض على العنف عقب عزل مرسي



 

أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن مصر تتواصل مع السلطات الليبية لتسليم الإخواني سعيد القرضاوي، الذي ألقت قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في مدينة طبرق الليبية، القبض عليه فور التحقيق معه.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة روزاليوسف» أنه يدعى السعيد مسعود عثمان القرضاوي، من مواليد محافظة كفر الشيخ عام 1956، ويعمل أخصائيا في الطب الرياضي بكفر الشيخ، وغير مطلوب للتجنيد.

وأشار المصدر إلى أن المتهم هرب إلى ليبيا في أعقاب ثورة 30 يونيو، ومتهم في بالتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما شارك المتهم في التظاهرات التي كانت تخرج من رحم الجماعات الإرهابية مناهضة للقوات المسلحة بعد عزل محمد مرسي؛ لنشر حالة من الفوضى.

كانت قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في مدينة طبرق الليبية قد ألقت القبض على مواطن مصري يدعى "السعيد مسعود عثمان القرضاوي"، ويحمل جواز سفر رقم A12774093، من مواليد كفر الشيخ ويعمل طبيبا.

 وقالت قوات مكافحة الإرهاب الظواهر الهدامة بليبيا إن المدعو ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، موضحة أنه يحرض الجماعات الإرهابية في مدن بنغازي ودرنة وسرت للتصدي للقوات المسلحة الليبية، مشيرا لنشره عددا من المنشورات التحريضية ضد الجيش الوطني الليبي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موضحة أن السلطات الليبية تواصل التحقيق في واقعة القرضاوي بعد إلقاء القبض عليه مؤخرا.

 وكشف قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في ليبيا أن «سعيد القرضاوي» كان يتواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مع شخص يدعى «هشام القرضاوي»، موضحة أنه دار حديث بينهم حول الانتخابات الرئاسية المصرية ورغبة المتهم «سعيد القرضاوي» في الترشح لكن انتماءه لتنظيم الإخوان يمنعه من الإقدام على تلك الخطوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز