عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استئناف مبادرة القضاء على "فيروس سي" بالقليوبية

استئناف مبادرة القضاء على "فيروس سي" بالقليوبية
استئناف مبادرة القضاء على "فيروس سي" بالقليوبية

القليوبية- حنان عليوه

تأكيدا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعلان مصر خالية من فيروس سي بحلول عام2020  أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم انطلاق الحملة وإجراء الفحص وتوفير العلاج اللازم بالمجان للمواطنين.



وأكد عشماوي أن الحملة بدأت أعمالها اعتبارًا الساعة 10 صباحًا وعلى مدار اليوم بمدن بنها وشبين القناطر والخانكة والخصوص وشبرا الخيمة (حي شرق وغرب) وتتمركز عيادات الكشف بجوار مركز حميات بنها وبمستشفى شبين القناطر المركزي ومستشفى الخانكة المركزي ومستشفى قليوب المركزي ومستشفى ناصر العام وذلك بهدف إجراء مسح طبي وسحب العينات لجميع المواطنين بالمجان.

وأضاف عشماوي أن المحافظة اجرت جميع اعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

ويهيب محافظ القليوبية بجميع المواطنين سرعة التوجه الي أماكن الكشف للاطمئنان على أنفسهم لمساعدة المسؤولين للقضاء على تلك المرض في أسرع وقت ممكن لتكون خالية تماما من هذا المرض إن شاء الله.

من جانبه صرح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن الحملة بدأت أعمالها من اليوم وتستهدف الفئة العمرية من 18 عامًا فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي ويتم إجراء التحاليل اللازمة وسحب عينة PCR للحالات المشتبه بها، ليتم صرف جرعات العلاج لها بالمجان وهي عبارة عن ثلاث جرعات خلال ثلاثة أشهر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز