عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التخطيط تعلن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي

التخطيط تعلن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي
التخطيط تعلن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من العملة الأجنبية بالبنك المركزي وصل إلى 38.2% وهذا يوفر احتياجات البلاد منها لمدة 8 أشهر مقارنة بـ 3 أشهر فقط عام 2013.



وأضافت الوزيرة - في تصريح عقب مشاركتها في مؤتمر "شباب إقليم شمال الصعيد" الذي عقد اليوم، السبت، بالفيوم أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو رفع معدل النمو إلى 5.8 % بنهاية العام المالي الحالي 2018 / 2019، ثم إلى 6.2 % بنهاية العام الذي يليه ثم 7 % بنهاية عام 2021 / 2022.. موضحة أنه مخطط زيادة الاستثمارات بمعدل 2 % لتصل إلى 980 مليار جنيه مما يصب في مصلحة المواطن حيث تقل نسبة التضخم وتنخفض الأسعار.

وأكدت أن النصف الأول من العام الجاري حقق زيادة في الاستثمارات بلغت 6.2%، وارتفع نصيب المستخرجات من البترول والغاز الطبيعي في النمو القومي إلى 15 % خاصة بعد إنتاج حقل "ظهر" متفوقا على معدل إسهام قطاع التشييد والبناء والصناعة والزراعة.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن عائدات قناة السويس حققت طفرة في الإيرادات بزيادة قدرها 11% حيث زاد عدد السفن العابرة والحمولات، وزادت معدلات التصدير بنسبة 34%، فيما انخفضت نسبة الواردات بنسبة 7%..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز