عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرعة علنية لزراعة 200 فدان بالوادي الجديد

قرعة علنية لزراعة 200 فدان بالوادي الجديد
قرعة علنية لزراعة 200 فدان بالوادي الجديد

أجرى مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، قرعة علنية لاختيار 40 مستفيدا من أراضي الظهير الزراعي بقرى مرزوق ببلاط.



وقال المهندس عادل عباس رئيس مركز بلاط بالوادي الجديد "إن 140 مواطنا تقدموا للقرعة العلنية التي أجريت بمقر الوحدة المحلية بقرى مرزوق وانطبقت الشروط على 93 مواطنا، ثم تم اختيار 40 شابا منهم، كما تم اختيار 20 من المتقدمين كاحتياطي لمشروعات الظهير الزراعي".. موضحا أنه تم إعطاء من تم اختيارهم 5 أيام مهلة لإحضار أصول الأوراق المطلوبة للبدء في إجراءات إشهار الشركة المساهمة التي يتم العمل من خلالها في مشروعات الظهير الزراعي لزراعة 200 فدان بواقع 5 أفدنة لكل شاب بنظام حق انتفاع كأسهم.

وأضاف أنه تم خلال الأسبوع الماضي إجراء قرعة أخرى بقرية زخيرة، حيث بلغ عدد المتقدمين 65 شخصا، فيما انطبقت الشروط على 63، وتم اختيار 40 شابا و20 من المتقدمين كاحتياطي.

وفي سياق متصل، واصل القطاع الزراعي بالوادي الجديد استكمال فعاليات برنامج توعية المزارعين بخطورة مرض سوسة النخيل بالتعاون مع معهد البحوث الزراعية.

وقال الدكتور مجد المرسي رئيس القطاع الزراعي بالوادي الجديد "إنه تم عقد ندوة حقلية بقرية بدخلو بمركز الداخلة في إحدى المزارع التي تعرضت للإصابة بسوسة النخيل الحمراء، تضمنت كيفية معرفة الإصابة بسوسة النخيل وملاحظة الإفرازات الناتجة من الإصابة، واستخراج السوسة من النخلة وشرح الطرق السليمة للعلاج، وكيفية التأكد من تمام العلاج وكيفية التعرف من النخلة هل مدى الإصابة بسيطة أم بالغة، وفحص النخيل عمليا وكيفية التخلص من الفسائل المصابة لعدم نقل العدوي، وما يجب إتباعه على مدار العام من عمليات وقائية وفحص مستمر

وأوضح أن البرنامج انطلق الأسبوع الماضي للتوعية بمخاطر سوسة النخيل باعتبار أن محصول النخيل يعد المحصول الاستراتيجي لأهالي الوادي الجديد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز