عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نادية عبده تكرّم الفائزين في التعليم الفني

نادية عبده تكرّم الفائزين في التعليم الفني
نادية عبده تكرّم الفائزين في التعليم الفني

البحيرة- محمد البربرى

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن التعليم الفني هو قاطرة التنمية في مصر ولابد من تقديم كل أنواع الدعم لتنميته وتطويره مشيرة إلى أن منتجات مدارس التعليم الفني بنطاق المحافظة بلغت أرباحها هذا العام 8 ملايين جنيه بزيادة أكثر من 2 مليون جنيه عن العام الماضي.



كما أكدت على التوسع في تطبيق منظومة التعليم المزدوج بنطاق المحافظة وإقامة معرض كبير للمنتجات الخشبية التي تتميز بها مدارس التعليم الفني، والتي تعد نموذجا يحتذى به جنبا إلى جنب في إنتاج المواد الغذائية والملابس الجاهزة وأعمال اللحام.

 جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة المهارات لطلاب التعليم الفني في الملابس الجاهزة واللحام والعجائن والمخبوزات والذي أقيم بمركز إعداد القادة التربويين بمدينة دمنهور تحت رعاية الدكتور طارق دسوقي وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وبحضور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مسعود الفقي مدير عام التعليم الفني ودعاء قنديل المشرف العام على التعليم المزدوج بالبحيرة وإبراهيم شاهين، نقيب معلمي البحيرة والمهندس صبحى محمود مدير عام الإدارة العامة للتعليم الزراعي بالقاهرة وممثلي وكالة التعاون الألماني.

وتم توزيع الجوائز على 180 طالبا وطالبة فازوا بأعمالهم المتميزة في مجالات الملابس الجاهزة واللحام والعجائن والمخبوزات في المسابقة التي تقدم لها عدد 2000 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

وأكدت محافظ البحيرة على تبنى هؤلاء الطلاب ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة لهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة والمشروع القومي للتنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك" تدر عليهم دخلا مناسبا، وتوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز