عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء ومحافظون في "شارك.. تبدع.. تنطلق"

وزراء ومحافظون في "شارك.. تبدع.. تنطلق"
وزراء ومحافظون في "شارك.. تبدع.. تنطلق"

بني سويف- مصطفي عرفة

 انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للشباب، الذي تنظمه محافظة الفيوم، تحت شعار "شارك.. تبدع.. تنطلق"، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات والهيئات والشخصيات العامة، وبعض رؤساء اللجان بمجلس النواب.



 

يشارك في المؤتمر 1200 شاب وفتاة من محافظات إقليم شمال الصعيد (بني سويف، والمنيا، والفيوم) بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، والمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، ومحافظ الفيوم، الدكتور جمال سامي، واللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، والمهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

 

وعلى هامش المؤتمر، أكد محافظ بني سويف أهمية هذا الملتقى الكبير لشباب الإقليم، الذي يعد استفادة عملية من مؤتمرات الشباب التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصبحت نموذجًا يحتذى به على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها محافظة الفيوم في إخراج هذا المؤتمر بالشكل اللائق والمتميز.

 

وقد استعرض المحافظ أهم النقاط المهمة التي تتضمنها هذه الملتقيات الشبابية الحاشدة، قائلا إنها تعد فرصة كبيرة لتدريب الشباب على القيادة والريادة وتبادل الرؤى والأفكار والخبرات بين شباب الإقليم، ورفع وعيهم بأهم القضايا والتحديات المجتمعية، حيث يمكن أن تفرز هذه الملتقيات أجندة عمل مشتركة تتسم بالرؤية المتكاملة، وما يتفق مع متطلبات واحتياجات الإقليم نحو التنمية الشاملة، ليمثل رقمًا مهمًا ومحوريًا في نهضة الوطن وتقدمه على جميع المستويات.

تضمن المؤتمر جلسة حوارية بعنوان "رؤية مستقبلية لتطوير الإدارة المحلية"، وجلسة ثالثة بعنوان "التخطيط والتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030"، بينما تناولت الجلسة الرابعة محور "تطوير الثروة الحيوانية والداجنة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز