عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قطر مهددة بفقد "المونديال" والبديل إنجلترا أو أمريكا

قطر مهددة بفقد "المونديال" والبديل إنجلترا أو أمريكا
قطر مهددة بفقد "المونديال" والبديل إنجلترا أو أمريكا

كتب - محمد عبد الخالق

كشفت مجلة "فوكوس" الألمانية في تقرير خاص ببطولة كأس العالم، أن هناك اتجاه في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، لأسباب تتعلق بالفساد.



وحسب التقرير الألماني، فإن القرار النهائي للفيفا المقرر اتخاذه في نهاية صيف 2018، يرجع إلى وجود أدلة على شراء أصوات من قبل قطر، وهو ما يبحثه الاتحاد الدولي حاليا وحسب النتائج الأخيرة سيتم اتخاذ القرار النهائي.

يُذكر أن شهر سبتمبر ٢٠١٠ شهد تحقيقا برئاسة رئيس اللجنة الأخلاقية السابق مايكل جارسيا، أظهر الكثير من التفاصيل المشبوهة، وإن كان تم الفشل في إثبات فساد الناخبين.

ونظرا لهذه المشاكل قامت الفيفا مؤخرا بتغيير إجراءات الاستضافة، وستفتح مستقبلا باب التصويت على هذا الإجراء أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم ٢١١ عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما كان قديما يحق لـ 24 عضوا فقط التصويت أمام اللجنة التنفيذية.

كما تلقي الأزمة السياسية لقطر مع جيرانها الخليجيين ومصر، والتي وصلت لفرض حصار اقتصادي على قطر في الصيف الماضي، بظلالها على قضية أخرى وهى حقوق بث بطولة كأس العالم 2018، وتصل التهديدات إلى إمكانية خسارتها استضافة بطولة ٢٠٢٢، ونقلها للولايات المتحدة أو انجلترا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز