عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المياه المعدنية لها "صلاحية" مثل اللحوم والألبان!

المياه المعدنية لها "صلاحية" مثل اللحوم والألبان!
المياه المعدنية لها "صلاحية" مثل اللحوم والألبان!

من المعروف أنه يجب ألا تشرب من زجاجة الماء التي تركتها في السيارة بعد تعرضها لدرجة حرارة عالية، لكن هل تعلم أنه يجب عليك فحص تاريخ انتهاء صلاحيتها؟



تقول الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية، أن المياه المعبأة في زجاجات تنتهي صلاحيتها مثلها مثل منتجات اللحوم أو منتجات الألبان، إذ أن لديها تاريخ إنتاج وانتهاء مدون على العلبة.

وأوضحت أن نوعية المياه لا تسبب أي قلق، بل يكمن الخوف من الزجاجات البلاستيكة التي تعبأ فيها الماء، لأنه عادة ما يتم تعبئتها في مادة تسمى البولي ايثيلين، وذلك لأن البولي إيثيلين عالي الكثافة، وبعد مرور فترة على وجود الماء في هذه القوارير قد تترشح هذه المادة في السائل، مما يؤثر على طعمه ويمكن أن تخلق خطراً على الصحة، كما أن البلاستيك المسامي يمكن أيضاً أن يتسبب في ظهور رائحة كريهة للماء.

ونصحت أبو الحجاج بالقيام برمي زجاجات الماء البلاستيكية فوراً بعد الانتهاء منها، لأن تكرار تعبئة الماء في نفس الزجاجة قد يؤدي إلى نشوء أنواع خطيرة من البكتيريا الضارة، والتي تسبب ضرر على الصحة العامة للجسم.

كما نصحت بالابتعاد عن غسل زجاجات الماء بالماء الساخن عند الرغبة في تنظيفها، لأن المادة التي تتكون منها هذه الزجاجات ستتفاعل مع الماء المغلي وقد تشكل مادة سامة إلى حدٍ ما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز