عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة العذراء مريم بالعباسية

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة العذراء مريم بالعباسية
البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة العذراء مريم بالعباسية

القى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء من كنيسة القديسة العذراء مريم والانبا بيشوى بالأنبا رويس بالعباسية، بحضور مجموعة من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكهنة والشعب.



وأكد البابا تواضروس الثانى على ضرورة أن يتمتع الإنسان بصفة التسامح مع الآخرين بشكل غير محدود، وأن الغفران لا يعرف عدد ، فكل البشر أخوة في الإنسانية مهما كان الخلاف في الشكل او اللغة او اللون او الجنس او الدين، وأنه كما يطلب الإنسان الرحمة من الله عليه أن يسامح أيضا أشقائه في الانسانية حال أنهم أساؤوا في حقه.

وأضاف أن كل خطية يرتكبها الانسان هى دين عليه أمام الله، مشيرا إلى أن الرحمة والمحبة هى أساس العلاقات بين البشر ، وأن البعض لا يستطيع أن يعتذر عندما يرتكب اى خطأ وهو أمر قادر أن يحل العديد من المشكلات بين الناس، وأن الله سيتعامل برحمة مع الانسان بمقدار الرحمة التى كان يقوم بها كل إنسان مع الآخرين.

وقال بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية ، إن أوقات الصوم فترة مناسبة للتصالح بين الناس، ويكون الوقت مناسب حتى يعود الانسان إلى نفسه ويتوقف عن الأخطاء المتكررة في حياته وأنه لا يليق أن يكون الانسان متخاصم مع اى شخص، فالصوم يعطى الانسان قوة وإرادة للتوقف عن فعل اى شر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز