عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجالية المصرية باستراليا تدعم السيسي فى الإنتخابات الرئاسية

الجالية المصرية باستراليا تدعم السيسي فى الإنتخابات الرئاسية
الجالية المصرية باستراليا تدعم السيسي فى الإنتخابات الرئاسية

أكد أعضاء الجالية المصرية باستراليا وأسقفية الكنيسة الأرثوذكسية فى ملبورن، والأنبا سريال أسقف الكنيسة دعمهم ومساندتهم للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى،في العمليات العسكرية للجيش والشرطة المصرية في سيناء لمحاربة الإرهاب الأسود واقتلاعه من جذوره.



وذكر بيان صحفي صدر عن وزارة الهجرة اليوم السبت ، أن المصريين اعلنوا عن رغبتهم فى تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، دورة رئاسية جديدة لاستكمال ما بدأه من مشروعات تنموية مستدامة، وإتاحة الفرصة له لبناء مصر الحديثة التي يتمناها الجميع، قائلين إنه "لو كان الرئيس السيسى رئيساً لمصر منذ 20 عاما لم نكن لنترك بلدنا مصر ونهاجر، بل قضينا حياتنا بها " .

جاء ذلك خلال لقاء نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الجالية فى ملبورن بأسقفية الكنيسة الأرثوذكسية فى حضور السفير محمد خيرت السفير المصرى باستراليا، والقنصل المصرى العام فى ملبورن محمد فخرى، والأنبا سريال أسقف الكنيسة، لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات بالدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، ولحثهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستورى لكل مصرى.

واستهلت "مكرم" اللقاء بعرض فيلم "حكاية وطن" الذى يستعرض التحديات الكبيرة التي واجهتها الدولة المصرية والإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري، والذي بدوره أثار مشاعر أعضاء الجالية فى ملبورن ولاقى إعجابًا شديداً بينهم.

وتطرق اللقاء إلى الحديث حول حجم التحديات التي تواجه مصر، وأكدت الوزيرة أن مصر الآن في حاجة لجهد كل مصرى سواء بالخارج أو بالداخل لنتخطى تلك التحديات التى تستهدف إسقاط الدولة، داعية الجالية المصرية للالتفاف حول الوطن فى هذه المرحلة.

وأشارت الوزيرة لرغبة الرئيس السيسى فى إعداد الصفوف الثانية للدولة المصرية من الشباب لقيادة مصر خلال الفترة المقبلة من خلال مؤتمرات الشباب، وأكاديمية الشباب التي أعلن عنها لتدريبهم وتأهيلهم على أساليب القيادة، فضلا عن البرنامج الرئاسى للشباب،

لقيادة البلاد بعقول شابة وأفكار متطورة مواكبة للعصر الحالى.

كما تناولت نبيلة مكرم خلال حديثها إنجازات الوزارة للمصريين بالخارج كنظام الشباك الواحد في وزارات الاستثمار، الإسكان، الدفاع، الداخلية وغيرها لتسهيل كل الإجراءات على المصريين بالخارج، بالإضافة لمجهودات وزارة البيئة فيما يتعلق بمشروعها لإدارة المخلفات حفاظاً على الصحة العامة.

من جانبه، أكد الأنبا سريال على ضرورة المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها واجب وطني، ووجه بأهمية المشاركة بأعداد كبيرة من المصريين في استراليا بالعملية الانتخابية كونهم جزء أصيل فى عملية بناء الدولة ومشاركين فى صنع القرار السياسى المصرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز