عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أرملة الشهيد ياسر الحديدي: سيناء 2018 بردت نارنا.. وصوتي للسيسي

أرملة الشهيد ياسر الحديدي: سيناء 2018 بردت نارنا.. وصوتي للسيسي
أرملة الشهيد ياسر الحديدي: سيناء 2018 بردت نارنا.. وصوتي للسيسي

حوار - محمد هاشم

اللحظات الأخيرة قبيل استشهاد العقيد ياسر مفتش الأمن بشمال وجنوب سيناء



طلب محادثة طفلته وتم تكريمه قبل استشهاده بيوم من مساعد الوزير للأمن العام

لم يكن يترك واجب عزاء أو فرحا.. وكان يلقب بعمدة دهب

 

 

لا تزال سيرته العطرة تفوح بين محبيه.. ولن تنسي وزارة الداخلية أبناءها البررة الذين ضحو بأرواحهم واستشهدوا من أجل أن يحيا الوطن، ولن تنسي "بوابة روزاليوسف" أيضا شهداء الوطن.. ونواصل حواراتنا مع أسر الشهداء وشهيدنا اليوم العقيد ياسر الحديدي مفتش الأمن العام بشمال وجنوب سيناء الملقب بعمدة دهب والي حوارنا مع أرملته بسنت عصفور، والتي لم تبخل علينا بمجموعة صور خاصه للشهيد ولأول مرة يتم نشرها.

 

بداية كيف كان الشهيد يتعامل مع زملائه ومرؤوسيه؟
الشهيد ياسر كان محبوب جدا من زملائه في العمل حتى مع العساكر والسائقين كلهم كانوا بيتخانقوا عشان يشتغلوا معاه وكل يوم نكتشف قصة إنسانية من زملائه في مساعدة الناس وحب الناس ليه.

 

الشهيد كان يلقب بعمدة دهب لماذا؟
هو قضى معظم سنوات عمله بسيناء ما يقرب من 10سنوات وكان محبوبا مع القبائل والبدو هناك ولقبوه بعمدة دهب وكان حريصا على حضور المناسبات عند البدو ولا يفوته فرح أو واجب عزاء إلا ويحضره وكثيرا ما تستعين به القيادات الأمنية في حل أي خلاف في سيناء.

 

كيف استشهد العقيد ياسر الحديدي؟
استشهد يوم 8 مارس 2017 عن طريق عبوه ناسفة انفجرت في مدرعته في القول الأمني وأصيب 3 من زملائه ولم يستشهد سوى العقيد ياسر في المأمورية فكان القول الأمني الذي يقوده يتمركز كل ساعة في منطقه معينة.

 

كيف استقبلت خبر الاستشهاد؟
اتصل بي ضابط من زملائه وأصر على أن يقابلني وقالي ياسر بيه باعت معاي حاجة لحضرتك وعاوزك تستلميها، فأجبته أنا لسه مكلماه من نص ساعة، ودا على غير طبيعة ياسر، ما بيبعتش حد من زملائه نهائيا ومحدش بيتدخل في حياتنا، فقلت له: حضرتك لو العقيد ياسر هيبعت حاجة يبعتها مع العسكري، فأخذتني الرجفة، وقلت له: ياسر اتصاب؟! قال لي: ياسر بيه تعيشى إنتي.. البقية في حياتك.

 

صفي لنا آخر مكالمة أو لقاء مع الشهيد؟
هو طلع مأمورية لمدة 8 أيام اتصل عليّ وقال لي إنه معاه مأمورية في شمال سيناء تستغرق أسبوعًا فكنت خايفة وما حبتش إنه يطلع مأمورية شمال سيناء وألحيت عليه بس هو قال لي ده واجبنا وكنت على تواصل معاه في المأمورية، وكنت بسمع ضرب النار وهو بيكلمني.

وكنت دايما باقول له إنتو ليه سايبين الناس دي ما تقضوا على الإرهاب مرة واحدة في كل سيناء ونخلص، وهو كان بيرد عليا كل شيء بميعاد وتكتيك معين.

وآخر مكالمة وهو بيكلمني طلب إنه يكلم بنتنا الوحيدة عليا وعمرها 11سنة، وقالي إديهالي أسمع صوتها.

 

هل حصل الشهيد ياسر على تكريم من قياداته؟
تم تكريمه في اليوم الذي سبق استشهاده من مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء جمال عبد الباري بسبب قيامه بضبط قضية مهمة.

 

هل تعتقدين أن العملية الشاملة سيناء 2018 أعادت حق الشهيد؟
أنا حاسة إن حق زوجي بيرجع، وعلى الأقل النار اللي جوايا بتنطفي، وانا كما ذكرت كنت دايما باقول للشهيد أنتو ليه سايبين الإرهابيين دول، ما تخلصوا عليهم ونخلص.

 

صفي لنا علاقات الشهيد الاجتماعية مع والدته وزملائه وكل من حوله؟
كان عطوفا جدا مع والدته، ودايما كان بيفضي نفسه ويقعد يشوف أي حاجة شاغلاه، وكان محبوبا من زملائه، وكما قلت كان يلقب بعمدة دهب وبرنس السياحة وكان شيك ونزيه جدا وكان كريما مع كل الناس

 

الانتخابات الرئاسية كيف ترينها وصوتك لمن؟
صوتي لسيادة الرئيس السيسي.. وهو رجل المرحلة، وورث تركة ثقيلة مهلهلة والمرحلة الراهنة تحتاج الرئيس السيسي.

 

كيف ترعى وزارة الداخلية أسر الشهداء؟
في الحقيقة الداخلية تبذل كل ما في وسعها لخدمة أسر الشهداء وتبذل كل طاقتها.. والعلاقات الإنسانية في الوزارة لا تألو جهدا في خدمة أسر الشهداء وأبنائهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز