عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تاجري "خمور وعملة"

ضبط تاجري "خمور وعملة"
ضبط تاجري "خمور وعملة"

كتب - محمد هاشم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار في الخمور المهربة جمركيا وقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.



وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدتها تحريات مكافحة جرائم النقد والتهريب قيام كل من المتهم سعد. ع. ف 38 سنة بدون عمل ومقيم بمحافظة القاهرة والمتهم عطا.أ.س 53 سنة سائق ومقيم بمحافظة الجيزة.. السابق اتهامه في قضيتي (سلاح بدون ترخيص- مخدرات)، بالاتجار في الخمور المُستوردة والسجائر المُهربة وغير المُسدد عنها الرسوم الجُمركية والضرائب المُستحقة للخزانة العامة، والاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وقيام الأول باستغلال جوازات السفر الخاصة بالعائدين من الخارج خلال فترة السماح للحصول على البضائع من الأسواق الحُرة وإيداعها بأحد المخازن الكائنة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر مستخدماً في نقلها سيارة ملاكي قيادة الثاني وقيامه ببيع تلك البضائع المهربة لعملائه بالمُخالفة لأحكام القانون.

قامت مأمورية من ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالاشتراك مع لجنة من مصلحة الجمارك، حيثُ تم ضبط المتهم الثاني حال قيامه بالاتجار في الخمور والسجائر الأجنبية الصنع مستغلاً السيارة المٌشار إليها وبتفتيش المخزن أسفر عن ضبط عدد (103) زجاجات خمور أجنبية و(1620) علبة سجائر أجنبية و1276 دولارا أمريكيا، حصيلة نشاطه الإجرامي بالاتجار في النقد الأجنبي.

بمواجهة المتهم المضبوط بما أسفر عنه الضبط اعترف بمُزاولة نشاطاً إجرامياً في الاتجار في الخمور والسجائر المهربة والنقد الأجنبي بالاشتراك مع المتهم الأول، حيث قُدرت الرسوم الجُمركية والضرائب والغرامات المُستحقة على المضبوطات بمعرفة لجنة الفحص الجُمركي بـ(1.301.250) مليون وثلاثمائة وواحد ألف ومائتي وخمسين جنيها تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق. وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز