عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاك جديد لعمال مونديال قطر.. 148 يومًا عملًا متواصلًا

انتهاك جديد لعمال مونديال قطر.. 148 يومًا عملًا متواصلًا
انتهاك جديد لعمال مونديال قطر.. 148 يومًا عملًا متواصلًا

أفاد تقرير عن أوضاع العمال، الذين يشاركون في بناء الملاعب بقطر استعدادا لكأس العالم 2022، بأن بعض العمال عملوا على مدار 148 يوما دون انقطاع.



 

وذكرت شركة "إمباكت" للاستشارات، ومقرها لندن، أن ساعات العمل الطويلة لا تزال تمثل مشكلة لأكثر من 18 ألف عامل، في المشروعات التي تشرف عليها اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المشرفة على منشآت كأس العالم، وفقا لوكالة "فرانس برس".

 

وبحسب "سكاي نيوز عربية " أوضحت الشركة، التي تعاقدت معها اللجنة لإجراء مراجعة سنوية لظروف العمال، أن 13 من بين 19 من المتعاقدين في كأس العالم يطلبون من العمال ساعات عمل كثيرة.

 

وكشف تقرير الشركة أن "8 بين 19 شركة متعاقدة، سجلت فيها حالات مخالفات كبيرة لأن ساعات العمل تتجاوز 72 ساعة أسبوعيا و402 ساعة شهريا"، وأضاف: "في الحالات القصوى، كان العمل يستمر 14 ساعة في اليوم".

 

وتابع التقرير أن المخالفات تشمل كذلك "8 متعاقدين دفعوا العمال إلى العمل عددا مفرطا من الأيام على التوالي دون استراحة"، مشيرا إلى حالة أحد المتعاقدين الذي أرغم "3 عمال على العمل بين 124 و148 يوما على التوالي دون أي راحة".

 

وبموجب القانون القطري يتعين على العمال العمل 48 ساعة في الأسبوع، أي ما يعادل 8 ساعات في اليوم، كما يمكنهم العمل ساعتين إضافيتين يوميا كعمل إضافي.

 

وكانت "إمباكت" خلصت إلى نتائج مشابهة في تقريرها الأول العام الماضي.

 

وتقول منظمة العفو الدولية إن العمال الأجانب في قطر البالغ عددهم أكثر من مليونين، يواجه أغلبهم عمليات استغلال واسعة.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز