عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسس "الدستوري الحر": السيسي امتداد لعبد الناصر ومحمد علي

مؤسس "الدستوري الحر": السيسي امتداد لعبد الناصر ومحمد علي
مؤسس "الدستوري الحر": السيسي امتداد لعبد الناصر ومحمد علي

حاوره - السيد علي

ممدوح القناوي: لا يوجد حزب في مصر له أي نشاط سياسي ودور مع المواطنين في الشارع



المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجبة لأن مصر تمر بمرحلة استثنائية

المشروعات القومية حدث بها نوع من الإعجاز والإبهار في اختصار الوقت واختصار التكاليف

 

فجر ممدوح القناوي، مؤسس حزب الدستورى الحر، عددا من المفاجآت، أولها اعترافه بافتقاد غالبية الأحزاب السياسية في مصر لدورها في التواصل مع المواطنين، وممارسة دورها السياسي، مطالبا السلطة السياسية بتهيئة الأجواء لتجربة سياسية قوية، و تعددية حزبية حقيقية، خلال الفترة الثانية من ولاية الرئيس السيسي.

 

وقال "القناوي" في حوار مع "بوابة روزاليوسف"، إن الشعب المصري سيخرج لتأييد الرئيس السيسي، ومنحه الثقة في فترة ولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، مطالبا الجميع بالمشاركة في عملية التصويت نظرا لما تمر بها البلاد من ظروف استثنائية، ولنثبت للعالم أن مصر على قلب رجل واحد.

 

 

ما أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية؟

 

 

المشاركة في الانتخابات الرئاسية علامة إلى إيجابية الشعب المصري وحرصة على الالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسى في فترة استثنائية خاصة أن مصر كانت مستهدفه ويحيط بها أعداء لا نعلم سبب عدائهم لنا، واعادة انتخاب الرئيس السيسى واجبة باعتباره باعث نهضة حقيقية، ونحتاج لمشاركة كل المصريين في الانتخابات حتي يعلم العالم بأن مصر على قلب رجل واحد، ليستكمل الرئيس ما بدأه من إنجازات.

 

ما دور حزبكم في حث الجماهير على المشاركة؟

 

لا يوجد حزب في مصر له أي نشاط سياسي في الشارع، كما أن غالبية الأحزاب ليس لهم أي دور مع المواطن في الشارع،  إلا أنني أثق أن كل الشعب المصري سيخرج في تأييد الرئيس السيسى، وأطالب الرئيس السيسى في المرحلة المقبلة بأن يهيئ لحياة سياسية قوية في مصر وان يكون هناك تعدديه حزبية حقيقية في مصر.

 

 

لماذا تدعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة؟

 

الرئيس السيسي لم يكن له مصلحة مثل ما سبقة، وسأدعمه وانتخبه، لأنه باعث لنهضة مصر، وهو امتداد لمحمد علي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر في آن واحد، ولرغبتي والمصريين في أن ويستكمل المشروعات القومية التي بدأها.

 

 

ما تقييمك لفترته الرئاسية الأولى؟

 

بها نوع من الإعجاز والإبهار في اختصار الوقت واختصار التكاليف، واستعاد للشعب المصري ثقته بنفسة وثقته بذاته الوطنية وانه قادر على عمل المعجزات، فخلال فترته تمكن من حفر قناة سويس جديدة، وتدشين وأربع انفاق تحت قناة السويس، أحدهم للسكة الحديد، وهو الأمر الذي يتحقق للمرة الأولى، ومن ثم فتعمير سيناء ومكافحة الإرهاب، كلها معجزات أتى بها الرئيس السيسي، ونتطلع لأن نرى مصر دولة صناعية كبرى.

 

 

ما المشاريع القومية الأهم في وجهة نظرك بين ما تم إنجازه؟

 

 

قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق وتعمير سيناء والمليون ونصف المليون فدان.

 

 

قرارات اقتصادية هامة اتخذها الرئيس، منها تعويم الجنيه، ما رأيك في هذا القرار وأثره على سوق سعر الصرف؟

 

من القرارات الصعبة، لأن هناك فرق بين قيمة الجنيه داخليا وخارجيا، واصبح هناك مواجهة للحقيقة، وسينخفض سعر الدولار بسرعة جدا اذا حدث تصنيع قوى صناعى وزراعى في مصر، وأيد قرار تعويم الجنيه.

 

 

 

تمكين الشباب، ماذا تحقق منه في عهد الرئيس وما رؤيتك لجدوى مؤتمرات الشباب؟

 

عندما اجتمعت مع الرئيس السيسى في يناير 2015 في اجتماع الأحزاب، قلت للرئيس لا تضيع وقتك الثمين بالجلوس معنا لانه لا يوجد أي من الاحزاب قادر على تحريك شعره في رأس مواطن في الشارع كلها أحزاب كرتونية، ولكن يجب الاهتمام بالبراعم الجديدة لكى يخرج منها كوادر شبابيه لتكون عمادك للنهوض بمصر، وسعيد جدأ بمؤتمرات الشباب، نعم هناك تمكين في شتى المجالات بجانب مدرسه للكوادر السياسية لتخريج كوادر شبابية.

 

 

كيف نواجه حرب الشائعات في رأيك؟

 

 

عدم الاهتمام بما يقال من قنوات الشر التي تبث الفتن، ويجب توعية الشباب والمواطنين، والأسر عليها دور في التوعية والمؤسسات التعليمية والإعلام والأزهر الكنيسة، كل هذه المؤسسات عليها دور في التوعية من الانسياق وراء الشائعات.

 

 

 

الشباب مستهدف من التنظيمات الإرهابية على شبكات التواصل الاجتماعى، كيف نواجه استهداف الوعي العام؟

 

العالم كله منفتح على بعضه وهناك عالم افتراضى، ونواجه استهداف الوعى العام بحسن التربية وغرس التربية الحسنة الوطنية والدينية في البيت من الاساس حتى يحصن الاطفال من الصغر من هذا الاستهداف.

 

ما رأيك في دعوات المقاطعة التي يطلقها عناصر التنظيمات الإرهابية والمتعاطفون معهم؟

 

ليس لها قيمة.

 

هل قابلت الرئيس في أي من المؤتمرات، وما هي الجوانب الإنسانية التي لمستها في الرئيس؟

 

فى اجتماع الاحزاب يناير 2015، ولمست في الرئيس السيسي توافر النواحي الإنسانية ويتحلى بخلق عظيم.

 

 

كيف ترى الآلية التي من خلالها تواجه الدولة الدول الداعمة للإرهاب؟

 

الآلية الأمنية تعمل بكفاءة عالية على مستوى القوات المسلحة ووزارة الداخلية، لكن الالية الفكرية ضعيفة إلى الان ولا تلبى الغرض، تفعل بالتوعية ودرك المخاطر عن عقول الشباب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز