بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 سبتمبر 2018 - 52 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

التجارة الإلكترونية بلا رقيب

12 مارس 2018 - 13 : 16




تقرير - محمد هاشم

قيادي أمني: لا نتابع التجارة عبر الإنترنت ولكن نتصدى لجرائمها

تجار: احذروا التعامل مع الصفحات المجهولة

 

تجارة ضخمه تدار عبر الإنترنت بلا رقيب ولا حسيب وليست هناك آليات للمحاسبة والتتبع والرقابة الصارمة تقدر حجم التجارة بالملايين يوميا، وما أثير مؤخرا مثل قتل طالب كلية الهندسة وهو يشتري لاب توب عبر موقع أوليكس جعلت هذه التجارة في مرمى النيران، ونحاول أن نجد حلا للرقابة على هذه التجارة.

اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين التابع لقطاع الأمن الاقتصادي أكد لـ"بوابة روزاليوسف"أن الإدارة لا تتابع التجارة على الإنترنت، ولكن أي جريمة تقع في هذه التجارة يتم ضبطها والتصدي لها بكل حزم وحسم.

ولكنه أشار إلى أن مباحث التموين تتابع مثلا إعلانات بيع الأدوية عبر الإنترنت. وإعلانات بيع الفياجرا على سبيل المثال. لمعرفة مصدر هذه العقاقير ونوعيتها وخطورتها على الصحة العامة وتصاريحها، وأشار إلى أن الإدارة ضبطت قضايا كثيرة من هذا القبيل في الفترة الأخيرة، ولكن ما يتم ترويجه من تجارة مشروعة

كالملابس والأحذية وغيرها لا يتم تتبعها وتعقبها إلا لو حدثت جريمة يتم ضبطها.

 

جرائم عبر مواقع الشراء

كانت أشهر الجرائم قتل طالب كلية الهندسة محمد عبدالعزيز أثناء شراء جهاز لاب توب، حيث اعترف المتهمان بقتله، أثناء شرائه «لاب توب»، في تحقيقات نيابة النزهة، مؤكدين أنهما كانا في حاجة للأموال لشراء المخدرات، فاتفقا سويا على اصطياد أحد مستخدمي مواقع الشراء الإلكتروني، عن طريق عرض جهاز وهمي للبيع بسعر مغر.

وعرضا جهاز لاب توب، للبيع على موقع «أوليكس»، وتلقى الأول اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص، الذي عرض عليهم مبلغ 1500 جنيه، واتفقوا على اللقاء بمساكن شيراتون، واعترفا بنيتهما سرقة المجني عليه، وأنه عندما حضر أخرجا الأسلحة البيضاء وهدداه، وعقب سرقته، قال لهما إنه تعرف على شكلهما وسيبلغ عنهما، فقاما بطعنه عدة طعنات في صدره وبطنه وهربا.

واستمعت النيابة لوالد الضحية الذي كشف في التحقيقات أن ابنه محمد كان يبحث عن "لاب توب مستعمل"، وشاهد إعلانا على «أوليكس» عن لاب توب بالأوصاف التي يريدها.

وقال والد الضحية أن ابنه توجه لشراء اللاب توب، ولم يعد إلى المنزل مرة ثانية، فقام بتحرير محضر بتغيبه، ثم تلقى خبرا من قسم الشرطة بعثورهم على جثة ابنه مقتولا في منطقة مساكن الشيراتون بالنزهة.

 

الروشتة

تجار عبر مواقع التسويق الإلكتروني أكدوا أن التجارة مربحة ومفيدة عبر تلك المواقع، ولكن على المتعاملين مع تلك المواقع تحري الحذر والتعامل مع المواقع الرسمية المعروفة التي لها مندوبو توصيل، وأن يأخذ الزبون أو المتعامل الحيطة والحذر عند التعامل ولا يتعامل مع صفحات مجهولة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


السيسى فى الأمم المتحدة

انجازات في المحافظات

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

مناقصة تطوير البوابة الاليكترونية