عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البحث العلمي" تنشئ مركزا لتنمية "حلايب وشلاتين"

"البحث العلمي" تنشئ مركزا لتنمية "حلايب وشلاتين"
"البحث العلمي" تنشئ مركزا لتنمية "حلايب وشلاتين"

كتب - عيسى جاد الكريم

وافق مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولجيا، في اجتماعه الذي عقده، اليوم، برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. محمود صقر رئيس الأكاديمية، وأعضاء مجلس الأكاديمية، على إنشاء مركز تنمية وتعمير منطقة حلايب وشلاتين بمقر مركز بحوث الصحراء بمنطقة الشلاتين؛ بهدف خدمة أغراض التنمية والتعمير فى المناطق الحدودية.



كما وافق المجلس على دعم مشروعات وابتكارات التعليم الفني في مصر وإنشاء مركز إقليمي للبحوث والتطوير، وبناء القدرات في الطاقة الجديدة والمتجددة بالأكاديمية ودعم العاملين بالأكاديمية المقيدين لدراسة درجتي "الماجستير أو الدكتوراه" بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، ووافق المجلس على دعم مشروعات التعاون العلمي مع الأكاديمية الوطنية للعلوم فى بيلاروسيا، حيث تم الاتفاق على تنفيذ (5) مشروعات خلال عام 2018.

واعتمد المجلس المشروعات الجديدة مع الاتحاد الأوروبى.

وافق المجلس على نقل المعرفة الفنية لعدد من المنتجات الحيوية العلاجية التى يحتاجها السوق المصرى من المركز الدولى للهندسة الوراثية للإنتاج المباشر فى مصر.

وافق المجلس أيضاً على منح مبادرة "أسمدة يوريا ممتدة المفعول ورخيصة مغلفة بيوليمرات طبيعية قابلة للتحلل" مهلة زمنية ثمانية أشهر للانتهاء من المشروع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز