عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 ضربات جديدة للرقابة الإدارية ضد الفاسدين

6 ضربات جديدة للرقابة الإدارية ضد الفاسدين
6 ضربات جديدة للرقابة الإدارية ضد الفاسدين

كتب - حسن أبو خزيم

واصلت هيئة الرقابة الإدارية ضرباتها، ضد الفاسدين، حيث تمكنت من ضبط 6 قضايا – بحسب بيان صحفي – صادر عن الهيئة، مساء اليوم.



حيث تمكنت الهيئة من ضبط تشكيل عصابي تمكن من التحايل على عدد من البنوك المصرفية والاستيلاء على مبالغ مالية قدرت بحوالي ٧٢ مليون جنيه من حساب صندوق الإسكان الاقتصادي التابع لمحافظة القاهرة وقد تمكنت عناصر هذا التشكيل العصابي من استخدام شيكات مصطنعة في سحب جانب من مبالغ التعويضات المخصصة لإحلال سكان منطقة مثلث ماسبيرو.

وقد تمكن رجال الرقابة الإدارية من احباط محاولتهم الاستيلاء على جانب اخر من هذه المبالغ اثناء صرفها وتم ضبط المتهمين الرئيسيين في التشكيل ويتزعمهم (م.س.ح) صاحب مطبعة خاصة ومن العناصر المسجلة جنائيا وهارب من تنفيذ عدة احكام قضائية (تم إلقاء القبض عليه).

وبتفتيش منازلهم ومقار نشاطهم أمكن العثور على جانب كبير من هذه المبالغ التي تجاوزت ال ٢٤ مليون جنيه بخلاف ضبط مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية وعدد من عقود العقارات السكنية والسيارات من متحصلات المبلغ المستولى عليه.

حيث أمكن ضبط ٥٠ متهما ممن قاموا بصرف تلك الشيكات وجارى تكثيف الجهود لضبط الباقين، مع اتخاذ إجراءات إحكام الرقابة والحوكمة على عمليات الصرف للحيلولة دون تكرار مثل هذه الوقائع وذلك باستخدام أجهزة إلكترونية حديثة.

 

ضبط شخص ينتحل صفة مستشار

القضية الثانية، هي ضبط أحد الأشخاص، ينتحل  صفة مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب باصطناعه تحقيق شخصية وعددا من بطاقات الهوية المزورة والمنسوب صدورها إلى مجلس النواب على خلاف الحقيقه وإستغلالها في توطيد علاقته بعدد كبير من أعضاء مجلس النواب وبعض المسؤلين بالجهات المختلفة مستخدما تحقيق الشخصية المشار إليه بصفته مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب بهدف التقرب من مسؤولى وزارة الإسكان للحصول على بعض الإستفادات والمصالح الشخصية ومنها السعى في تخصيص قطعة أرض بالعاصمة الادارية الجديدة، وإيهامه العديد من المواطنين بقدرته على تعيينهم ببعض الوظائف الحكومية، وبتفتيش مسكن المتهم عقب إستئذان النيابة العامة تم ضبط العديد من الأختام والنماذج الخاصة بعدد من جمعيات الإسكان والجمعيات الزراعية وغيرها وطلبات التوظيف، وعدد من الكروت وتحقيقات الشخصية والكارنيهات المقلدة والمنسوب صدورها لعدد من الجهات منها مجلس النواب وبعض الجمعيات والمنظمات الدولية العاملة في مجالات حقوق الإنسان ومكافحة الفساد وغيرها، والتي يستخدمها المتهم في تنفيذ جريمة انتحال الصفة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

 

الرقابة الإدارية تضبط عميد معهد خاص لعرض رشوة

وألقت الرقابة الإدارية القبض على عميد معهد عالي خاص للخدمة الاجتماعية بإحدى المحافظات الإقليمية متلبسا بعرض مبلغ ١٠ الاف جنيه وقطعة من مادة الأفيون المخدرة على مدير عام المعاهد الخاصة بوزارة التعليم العالي وذلك على سبيل الرشوة، مقابل الاخلال بواجبات وظيفتة بالسماح له بصرف مبلغ ١٨٠ الف جنيه بدون وجه حق من حساب المعهد نقلا على حساب اخر محظور التعامل عليه لكونه غير الحساب المعلن لدي وزارة التعليم العالي.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

 

الرقابة الإدارية تضبط ٢,٣طن أدوية مستوردة وغير مسجلة

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية من خلال رقابتها على المنافذ الجمركية من ضبط ٢.٣ طن أدوية مستوردة من أحد الدول الأجنبية وغير مسجلة بوزارة الصحة باجمالى حوالى ٢٩ ألف كرتونة، وذلك أثناء تهريبها إلى داخل البلاد خلال عملية نقلها من مطار القاهرة إلى ميناء الأدبية، حيث تم تفريغها وتخزينها بأحد المخازن بمحافظة السويس وتم تحميل الحاوية بأدوية اخرى مصرية محليه الصنع بدلا منها ومحظور تصديرها أيضا الا بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقد تم ضبط الحاوية عقب دخولها إلى ميناء الأدبية وقبل شحنها إلى إحدى الدول العربية والتحفظ عليها وعلى الادوية الاخرى المستوردة عقب مداهمة المخزن، حيث قدرت قيمة الغرامات المستحقة على الشحنة بحوالى ٨ ملايين جنيه.

 

 

الرقابة الإدارية تضبط قضية رشوة بالإسماعيلية

تمكنت الرقابة الإدارية من القبض أيضا على كل من: (م.ع) مهندس التراخيص بالإدارة الهندسية بمركز ومدينة ابوصوير بمحافظة الإسماعيلية، متلبسا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من (م. ز) صاحب مصنع يعمل في مجال الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة وبوساطة (م. ع) محاسب قانونى، وذلك مقابل قيام المتهم الاول نهو إجراءات التراخيص الخاصة بالمصنع، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

 

ضبط  أمين صندوق جمعية العراقي بالأقصر

وألقت الرقابة الإدارية القبض  على (ع ا . أ) امين صندوق جمعية الشيخ العراقى بمركز الطود بمحافظة الأقصر لاستيلائه على قيمة القروض الممنوحة للمواطنين لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن تلاعبه في السجلات والايصالات بحوالى مبلغ 800 ألف جنيه.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز