عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤشر البورصة يتجاوز 17 ألف نقطة فى التعاملات الصباحية

مؤشر البورصة يتجاوز 17 ألف نقطة فى التعاملات الصباحية
مؤشر البورصة يتجاوز 17 ألف نقطة فى التعاملات الصباحية

 نجحت البورصة المصرية، في التعاملات الصباحية من جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، في تحطيم أرقامها القياسية، لتسجل مؤشراتها أرقاما تاريخية جديدة بدعم من تواصل عمليات الشراء المكثفة من قبل المستثمرين خاصة الأجانب على الأسهم المصرية في قطاعات الشركات الكبرى والقيادية ما انعكس على كافة اسهم السوق.



وتجاوز مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إيجي اكس 30" في التعاملات الصباحية اليوم مستوى 17 ألف نقطة لأول مرة في تاريخه، بعدما بلغ مستوى 17005 نقاط بزيادة نسبتها 51ر1 في المائة عن إغلاقه بالأمس، فيما تجاوز رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة حاجز 980 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له على الإطلاق رابحا بذلك نحو 11 مليار جنيه عن إغلاقه السابق.

وقالت خبراء بالبورصة إن السوق تواصل أدائها القوي الذي بدأته منذ نحو أسبوعين، بدعم من الأسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والصناعة والاستثمار والخدمات المالية وقطاع الشركات الحكومية بفضل العديد من الأنباء الإيجابية والتفاؤل بمستقبل الاقتصاد المصري الذي يصاحبه توقعات قوية بتحقيق البورصة المصرية لأرقام تاريخية جديدة في النصف الثاني من العام الجاري.

وقالت دينا صبحي محلل أسواق المال إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إيجي إكس 30" نجح في تحطيم نقاط المقاومة الرئيسية له ليسجل مستويات تاريخية جديدة، متجاوزا مستهدفة الأول عند 17 ألف نقطة، مشيرة إلى أن السوق ربما تحتاج إلى عمليات جني أرباح مؤقتة تمهيدا لاستكمال الصعود نحو مستويات سعرية جديدة، متوقعة أن تشهد الفترة المقبلة عمليات تبديل للمراكز نحو الأسهم التي لم تشهد ارتفاعات تعادل ارتفاعات السوق.

وأضافت صبحي أن الاتجاه العام للسوق سيواصل الصعود، وإن شهدت فترات تهدئة وجني أرباح من حين لأخر يتخللها عمليات تبديل لمحافظ المستثمرين بين الأسهم القطاعات خاصة الأسهم منخفضة القيمة السوقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز