عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فعاليات النشاط الثقاف​ي بالمتحف المصرى خلال مارس

فعاليات النشاط الثقاف​ي بالمتحف المصرى خلال مارس
فعاليات النشاط الثقاف​ي بالمتحف المصرى خلال مارس

كتب - كاميليا عتريس

في إطار خطة التواصل المجتمعي التي يطبقها قطاع المتاحف من خلال المتاحف المختلفة بجمهورية مصر للعربية للقيام بدورها كمؤسسات ثقافية وتعليمية، ينظم المتحف المصري بالتحرير العديد من الفعاليات من خلال النشاط الثقاف​ي بالمتحف خلال شهر مارس.



وأوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف ان أول ايّام البرنامج ستبدأ يوم الجمعة الموافق 16/3/2018، بإطلاق مبادرة طبية بعنوان "الصحة والحياة"، لتسليط الضوء على بعض الموضوعات الصحية التى تواجه أفراد المجتمع وذلك عن طريق تقديم برامج توعوية تقافية وطبية وصحية متنوعة بالتعاون مع جمعية الصحة والمجتمع الدولية.

كما سيتم تنظيم ماراثون دراجات من خلال هذه الجمعية وسوف يتم التجمع ذهابا وايابا بالدراجات الخاصة بالماراثون خارج حرم المتحف من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا، هذا بالاضافة الي ندوة عن الإسعافات الأولية بحديقة المتحف وجولة إرشادية يقوم بها الأمناء داخل المتحف عن الطب في مصر القديمة.

واشارت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير ان ثان​ي أيام المبادرة سوف يكون يوم الاربعاء الموافق 21/3/2018 وسيضم البرنامج جولات ارشادية عن الطب والصحة العامة يقوم بها أمناء المتحف المصرى بالاضافة الي ندوة عن "صحة وجمال المرأة​"​ بحديقة المتحف​، وفقر​ة غنائية لفريق كورال الأطفال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز