عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قافلة مجانية لذوي القدرات الخاصة لمدة أسبوع بـ15 مايو

قافلة مجانية لذوي القدرات الخاصة لمدة أسبوع بـ15 مايو
قافلة مجانية لذوي القدرات الخاصة لمدة أسبوع بـ15 مايو

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للطفولة والأمومة، إطلاق قافلة علاجية مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة "ذوي الإعاقة" بمدينة 15 مايو، بمحافظة القاهرة تبدأ يوم 17 إلى 22 مارس الحالي.



تأتي هذه القافلة بناءً على توجيهات ورعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان وتزامناً مع إعلان فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عام 2018 "عام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه سوف يتم تنفيذ القافلة بمقر الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة كونها شريك للمجلس وخط نجدة الطفل (16000) وبها قوائم بأسماء الأطفال والمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة مما سيساعد على سرعة الوصول للأطفال، مشيرة إلى أن القافلة ستستهدف مدينة 15 مايو والمناطق المجاورة مثل التبين وحلوان.

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان، إنه تم التنسيق مع إدارة تنظيم الأسرة بحلوان لعمل دعاية عن القافلة بالمساجد، والكنائس والوحدات الطبية بمكان وميعاد الحملة، عن طريق مسؤول الإعلام ومنسق الجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن القافلة تهدف إلى رفع وعي المواطنين بالإعاقة، وأهمية الكشف المبكر عن مسببات الإعاقات، وإتاحة الخدمات الصحية بالوزارة للأطفال "ذوي الإعاقة".

وأكد "مجاهد" أن الوزارة ماضية في تنفيذ مثل هذه القوافل الطبية المجانية للأطفال "ذوي الاحتياجات الخاصة" بعدد من محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الحملات الترويج لخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز