عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفقي: عمال مصر سيشاركون في الانتخابات لرد الجميل لـ "السيسي"

الفقي: عمال مصر سيشاركون في الانتخابات لرد الجميل لـ "السيسي"
الفقي: عمال مصر سيشاركون في الانتخابات لرد الجميل لـ "السيسي"

حوار - السيد علي

تكلفة تطوير مجمع الألومنيوم 16 مليارًا



السيسي رفض تصفية شركات قطاع الأعمال وأعاد تشغيل شركات كثيرة

 

أكد المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، أن عمال مصر ستشارك في الانتخابات الرئاسية لرد الجميل لما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي مع العمال، لأن الرئيس رفض بيع أو خصخصة الشركات أو تصفية العمال من الشركات.

وأشار الفقي في حواره لـ"بوابة روزاليوسف"، وحرك المياه الراكدة، وتم تشغيل مجموعة كبيرة من الشركات، بالإضافة إلى أعمال التطوير بعدد من الشركات الحديد والصلب وتطوير مجمع الألومنيوم لأعلى مشروع وصلت تكلفته 16 مليار جنيه، وتطوير شركة الدلتا للصلب وتطوير لشركة السبايك وتشغيل النصر للسيارات.

 

ما أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية؟

المشاركة في الانتخابات الرئاسية، دين ورد الجميل لما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي مع العمال، والعمال سيشاركون في الانتخابات ونقول للسيسي "كلنا معاك من أجل مصر".

 

ما دور النقابة العامة للصناعات الهندسية في حث العمال على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية؟

النقابات واتحاد العمال والعمال ستكون أكثر فئة حريصة على المشاركة في الانتخابات وتأييد الرئيس السيسي، وهذا رد الجميل لأن عمال مصر لا ينسون أن الرئيس السيسي قال لا بيع ولا خصخصة ولا تصفية لشركات قطاع الأعمال، وهذا واضح في كل مؤتمرات عمال مصر لدعم الرئيس السيسي.

 

ما تقييمك للأربع سنوات الأخيرة؟

الرئيس السيسي استحدث وزارة قطاع الأعمال، وحرك المياه الراكدة، وتم تشغيل مجموعة كبيرة من الشركات، بالإضافة إلى أعمال التطوير بعدد من الشركات الحديد والصلب وتطوير مجمع الألومنيوم لأعلى مشروع وصلت تكلفته 16 مليار جنيه، وتطوير شركة الدلتا للصلب وتطوير لشركة السبايك، وتشغيل النصر للسيارات، وهذا الكلام واضح لعمال مصر، ولذلك عمال مصر تأييد وتدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

 

ما المشاريع الأهم في وجهة نظرك من بين ما تم إنجازه؟

تطوير قطاع الغزل والنسيج وقطاع الحديد والصلب.

 

 

 

 

قرارات اقتصادية مهمة منها تعويم الجنيه، ما رأيك في هذا القرار وأثره على سوق سعر الصرف؟

قرار تعويم الجنيه كان له أثر إيجابي على بعض الشركات، والبعض الآخر أثر بالسلب، ولكننا مدركون تماما أن تعويم الجنيه سيقابله إنتاج، ونحن العمال أصحاب الإنتاج، وسنقابل هذا القرار بقوة.

 

تمكين الشباب، ماذا تحقق منه في عهد الرئيس، وما رؤيتك لجدوى مؤتمرات الشباب؟

عمال مصر منهم جميع الفئات من شباب ومرأه وشيوخ، والرؤية تتضح الآن أن الشباب هو من يقود المرحلة والشيوخ يوجهون الشباب، ونحن بدأنا بالفعل هذه المنظومة.

 

كيف نواجه حرب الشائعات في رأيك؟

نواجه حرب الشائعات بأن كل المصريين سينزلون للمشاركة في الانتخابات وتأييد الرئيس ونرد على الفاشلين الذين ينادون بالمقاطعة، وعمال مصر سيثبتون للعالم أجمع أن الرئيس السيسي صلح وطور، ولذلك عمال مصر يؤيدونه.

 

ما رأيك في دعوات المقاطعة التي تطلقها عناصر التنظيمات الإرهابية والمتعاطفين معهم؟

دعوات فاشلة وكل شخص يدعو بالمقاطعة متخلف وفاشل ولا يريد النجاح والتقدم للدولة، ولن نسمح لهم بإفساد العرس الديمقراطي، ونرد عليهم بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات.

 

كم مؤتمرًا عقدته النقابة العامة للصناعات الهندسية؟

3 مؤتمرات بمنطقة حلوان، عقر الصناعة المصرية، وكانت مؤتمرات حاشدة، وسيكون هناك الكثير من المؤتمرات لدعم الرئيس السيسي لأن كل عمال مصر يحبون الرئيس السيسي، لأنه حافظ على العمال والشركات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز