عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخاطر الفتاوي الإلكترونية علي الأمن الإجتماعي بإعلام شبين الكوم

مخاطر الفتاوي الإلكترونية علي الأمن الإجتماعي بإعلام شبين الكوم
مخاطر الفتاوي الإلكترونية علي الأمن الإجتماعي بإعلام شبين الكوم

المنوفية - عبد اللطيف علي

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات، ممثلةً في المجمع الإعلامي بشبين الكوم، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجمع ندوةً بعنوان "مخاطر الفتاوي الإلكترونية علي الأمن الاجتماعي"، حاضر فيها الدكتور عطية مصطفى، وكيل كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية.



استهلت الندوة بكلمة أ. رامي دويدار، إعلامي بالمجمع، والتي نوه فيها بخطورة مواقع التواصل الاجتماعي في زعزعة الأمن والاستقرار، لا سيما إذا كان المدخل للجمهور هو النواحي الدينية من فتاوى وآراء تخضع لأهواء وأيديولوجيات بعض الجماعات المنحرفة فكرياً.

 وشدَّد "دويدار" علي ضرورة الرقابة لهذه الصفحات وأهمية أن تكون مُشهَرة وتعمل فى إطار قانوني تحت مظلة المؤسسات الدينية الرسمية.

 ثم انتقلت الكلمة إلي الدكتور عطية مصطفي والتي ألقي فيها الضوء علي فوضى الفتاوى الإلكترونية وما تحدثه من خلل اجتماعي يهدد الأسر والمجتمعات كفتاوي الطلاق والتكفير مندداً بخطورة السماح لهؤلاء المُسَمَّونَ بالدعاة في الظهور علي شاشات الفضائيات وتقديم الفتاوي للجمهور وهم غير مؤهلين لتحمل هذه المسؤلية  آملاً أن تكون هناك رقابة فعلية من الأزهر الشريف على من يتصدرون للفتوى على الهواء.

كما أثنى "عطية" على قرار شيخ الأزهر الأخير بتحديد قوائم للمفتين المؤهلين، معتبراً ذلك بداية الطريق الصحيح للقضاء على فوضى الفتاوى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز