بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 سبتمبر 2018 - 39 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

مخاطر الفتاوي الإلكترونية علي الأمن الإجتماعي بإعلام شبين الكوم

13 مارس 2018 - 21 : 17




المنوفية - عبد اللطيف علي

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات، ممثلةً في المجمع الإعلامي بشبين الكوم، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجمع ندوةً بعنوان "مخاطر الفتاوي الإلكترونية علي الأمن الاجتماعي"، حاضر فيها الدكتور عطية مصطفى، وكيل كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية.

استهلت الندوة بكلمة أ. رامي دويدار، إعلامي بالمجمع، والتي نوه فيها بخطورة مواقع التواصل الاجتماعي في زعزعة الأمن والاستقرار، لا سيما إذا كان المدخل للجمهور هو النواحي الدينية من فتاوى وآراء تخضع لأهواء وأيديولوجيات بعض الجماعات المنحرفة فكرياً.

 وشدَّد "دويدار" علي ضرورة الرقابة لهذه الصفحات وأهمية أن تكون مُشهَرة وتعمل فى إطار قانوني تحت مظلة المؤسسات الدينية الرسمية.

 ثم انتقلت الكلمة إلي الدكتور عطية مصطفي والتي ألقي فيها الضوء علي فوضى الفتاوى الإلكترونية وما تحدثه من خلل اجتماعي يهدد الأسر والمجتمعات كفتاوي الطلاق والتكفير مندداً بخطورة السماح لهؤلاء المُسَمَّونَ بالدعاة في الظهور علي شاشات الفضائيات وتقديم الفتاوي للجمهور وهم غير مؤهلين لتحمل هذه المسؤلية  آملاً أن تكون هناك رقابة فعلية من الأزهر الشريف على من يتصدرون للفتوى على الهواء.

كما أثنى "عطية" على قرار شيخ الأزهر الأخير بتحديد قوائم للمفتين المؤهلين، معتبراً ذلك بداية الطريق الصحيح للقضاء على فوضى الفتاوى.

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً


السيسى فى الأمم المتحدة

انجازات في المحافظات

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

مناقصة تطوير البوابة الاليكترونية