عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة تتفقد أعمال البورصة السلعية ببدر (صور)

محافظ البحيرة تتفقد أعمال البورصة السلعية ببدر (صور)
محافظ البحيرة تتفقد أعمال البورصة السلعية ببدر (صور)

البحيرة- محمد البربرى

تفقدت اليوم المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، يرافقها المحاسب فتحى مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية سير الأعمال الجارية داخل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في الشرق الأوسط على مساحة 57 فدانًا بتكلفة استثمارية مليار ومائتى مليون جنيه.



وأكدت محافظ البحيرة، أهمية مشروع البورصة السلعية بمركز بدر كأحد المشروعات القومية ذات النفع العام، التي ستساهم في تطوير الأنشطة التجارية والصناعية وتوفير فرص العمل ومواجهة غلاء الأسعار.

وقال المحاسب فتحي مرسى، رئيس الغرفة التجارية، بالبحيرة، إنه تم الانتهاء من 45 %، من حجم الأعمال بالبورصة السلعية مؤكدا على الانتهاء من كل الأعمال وافتتاحها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأشار مرسى إلى أن البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر هي أول بورصة سلعية في مصر، وستقام على مساحة 57 فدانًا وبتكلفة مليار جنيه، ويرجع اختيار تلك المنطقة باعتبارها تنتج ما يقرب من 70% من الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية.

كما أكد محمد الشريف المنسق العام لمشروع البورصة السلعية تكثيف الجهود للانتهاء من المشروع الجديد في موعد المحدد خلال عام، تمهيدًا لافتتاحه من قبل رئيس الجمهورية مضيفا، أن البورصة السلعية ستساهم في خفض الأسعار ومواجهة جشع التجار، بالإضافة إلى حل مشكلة البطالة، وتوفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير مباشرة للشباب، ولفت منسق مشروع البورصة السلعية، إلى اختيار مركز بدر لإنشاء البورصة السلعية بسبب إنتاج المنطقة لأكثر من نصف إنتاج الخضراوات والفواكه على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى وجود كل الخدمات الداعمة للمشروع الجديد منها المباني التجارية والبنوك ونقط الشرطة والإسعاف والمطافئ والمساجد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز