عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية

رئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية
رئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية

كتب - محمد عمران

 قدم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، تقريرا لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة.



  واستعرض التقرير مدى كفاية المخزون الاستراتيجي من السكر الذي تجاوز 4.4 شهر، كما ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من المخزون والتعاقدات من زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا وعباد الشمس إلى 4.7 شهر، وبلغ المخزون الاستراتيجي من القمح 3.2 شهر، وهو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يوميا، كما بلغ رصيد السوق المحلي من الأرز 7 شهور.

   وأوضح الوزير أن ارتفاع الاحتياطات من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة، جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بتوفير السيولة المالية اللازمة لتدبير الاحتياجات بالتعاون مع وزارة المالية والبنك المركزي.

   وأشار الوزير إلى أن إتاحة السلع وتوافرها في الأسواق ساهم في خفض معدلات التضخم إلى 14.3 % خلال شهر فبراير 2018 مقابل متوسط 31.7% خلال نفس الشهر من عام 2017.. ووجه الوزير كافة الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق خلال الفترة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز