عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ماهيندرا" تبحث تطوير مصانع سيارات القطاع العام

"ماهيندرا" تبحث تطوير مصانع سيارات القطاع العام
"ماهيندرا" تبحث تطوير مصانع سيارات القطاع العام

كتب - عيسى جاد الكريم

التقى خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، وفدًا من مجموعة "ماهيندرا" الصناعية الهندية برئاسة بوبي سلوان المدير العام للمجموعة بمنطقة شمال إفريقيا، حيث تم التباحث حول فرص التعاون والشراكة بين المجموعة والشركات التابعة للوزارة العاملة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.



ويأتي هذا في إطار جهود وزارة قطاع الأعمال العام لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة لها، وتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية المتاحة من خلال البحث عن فرص الشراكة مع شركات القطاع الخاص التي تتمتع بقدرات عالية في النواحي الإدارية والفنية والمالية والتسويقية.

وقد استمع وزير قطاع الأعمال العام خلال الاجتماع، إلى عرض من وفد الشركة عن نشاط المجموعة الهندية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والمصانع التي أنشأتها في دول أخرى مثل تركيا والجزائر، إضافة إلى أولويات الاستثمار لدى الشركة في مصر لإنتاج جرارات زراعية ومولدات.

 

  وأكد الوزير ترحيب الوزارة بالتعاون مع المجموعة الهندية، داعيًا إياهم إلى سرعة إنجاز دراسات التطوير والقيام بالزيارات اللازمة لمواقع وخطوط إنتاج الشركات التابعة للوزارة التي يرتبط نشاطها بإنتاج المركبات بأنواعها والصناعات المغذية لها، وذلك بهدف التوصل في أقرب وقت لتصور متكامل لنموذج الشراكة المناسب لكلا الطرفين.

 

 تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "ماهيندرا" الهندية تضم عددًا من الشركات بحجم استثمارات يبلغ 19 مليار دولار، وتعمل في نحو 20 قطاعا صناعيا يشمل صناعة السيارات ومكوناتها، والمعدات الزراعية، والصلب، والعقارات، الخدمات المالية واللوجستية، وتكنولوجيا المعلومات، كما أن لديها فروع في نحو 100 دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز