عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شكري" يلتقي سعد الحريري على هامش مؤتمر "دعم الجيش اللبناني"

"شكري" يلتقي سعد الحريري على هامش مؤتمر "دعم الجيش اللبناني"
"شكري" يلتقي سعد الحريري على هامش مؤتمر "دعم الجيش اللبناني"

التقى وزير الخارجية سامح شكري رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الخميس على هامش مشاركته في مؤتمر روما الثاني وقوات الأمن الداخلي اللبناني.



وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، إلى أن وزير الخارجية أكد لرئيس الوزراء اللبناني دعم مصر لبلاده في جميع المجالات، مشيرًا إلى ما قامت به مصر لدعم قوات الجيش والأمن الداخلي اللبنانية على مدى الأعوام الماضية، فضلًا عن التعاون في المجالات الأخرى، حيث أوضح أبوزيد أنه تم التوقيع اليوم في بيروت على بروتوكول جديد لاستئناف التعاون ما بين جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية.

وأضاف أبوزيد أن شكري عبر للحريري عن حرص مصر على المشاركة في مؤتمر روما، مبرزًا اعتقاد مصر الراسخ بأن دعم قوات الجيش والأمن الداخلي اللبنانية يَصْب في مصلحة استقرار المنطقة ككل وليس لبنان وحده، ويأتي في إطار التزام مصر بدعم المؤسسات الشرعية للدولة لتمكينها من القيام بواجبها الوطني في الدفاع عن أمن البلاد والتصدي للخطر الإرهابي.

 

وأردف أبوزيد، أن شكري جدد موقف مصر الداعي إلى النأي بلبنان عن النزاعات الإقليمية، حرصًا على لبنان في المقام الأول وحفاظًا على استقرار المنطقة، وللحيلولة دون ترك المجال أمام قوى خارجية للعبث بالسلم المجتمعي للدول العربية وزعزعة أمنها.

 

وأوضح أبوزيد أن رئيس الوزراء اللبناني أعرب لوزير الخارجية عن تقدير لبنان للجهد المصري في حفظ الاستقرار في بلاده، وعلى المساعدات التي قدمتها مصر لبناء قدرات قوات الجيش والأمن الداخلي في لبنان، فضلًا عن تقديره الكبير لما يقوم به المستشفى العسكري المصري في لبنان منذ عام 2006.

وردًا على استفسار من السيد سامح شكري حول الأوضاع السياسية في لبنان، استعرض رئيس الوزراء اللبناني تقييمه للمشهد السياسي اللبناني، بما في ذلك الانتخابات المقبلة واحتمالاتها المختلفة. كما تطرقت المناقشات للأوضاع في سوريا وتأثيراتها الإقليمية، فضلًا عن جهود مكافحة الإرهاب. وقد أكد الوزير شكري حرص مصر الدائم على استقرار لبنان وسلامة شعبه وسط كل تلك التضحيات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز