عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باكستان تستدعي مبعوثها إلى الهند "للتشاور"

باكستان تستدعي مبعوثها إلى الهند "للتشاور"
باكستان تستدعي مبعوثها إلى الهند "للتشاور"

كتب - وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل، إنه في ضوء الحوادث المتكررة لمضايقة الدبلوماسيين الباكستانيين على أيدي السلطات الهندية في العاصمة "نيودلهي"، فقد استدعت إسلام آباد المفوض السامي الباكستاني إلى نيودلهي "لإجراء مشاورات".



وأضاف الدكتور فيصل - في مؤتمر صحفي اليوم الخميس حسبما ذكرت صحيفة "داون" الباكستانية - "أن سوء المعاملة المتعمد للدبلوماسيين وأسرهم من قبل الهند لا يقتصر على حدث واحد، ويستمر دون هوادة رغم احتجاج باكستان"، مشيرا إلى أن بلاده ستتخذ إجراءات بدون "أي حدود" لضمان سلامة دبلوماسييها المعلنين في الخارج، مضيفا "أن أمن دبلوماسيينا أمر بالغ الأهمية، وسوف تتخذ باكستان كل خطوة في هذا الصدد".

ولفت الدكتور فيصل إلى أن الأحزاب السياسية في باكستان لم تستخدم المشاعر المعادية للهند أثناء حملاتها الانتخابية، وحث السياسيين الهنود على اتباع نفس النهج خلال الانتخابات العامة في الهند والمقرر أن تبدأ في أوائل العام المقبل.

وأفادت صحيفة "داون" بأن حوادث مضايقة الدبلوماسيين الباكستانيين وأسرهم في الهند ظهرت على الساحة مؤخرا بشكل ملفت، حيث طارد أشخاص مجهولون سيارة بداخلها أولاد مستشار باكستاني هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن الأطفال أصابتهم صدمة نفسية.

وكان مكتب وزير الخارجية الباكستاني قد استدعى الثلاثاء الماضي دبلوماسيا هنديا بارزا للاحتجاج على استمرار المضايقات، متهما السلطات الهندية بالتواطؤ.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز