عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة دمنهور تحتل المركز الأول في "الاقتصاد وريادة الأعمال"

جامعة دمنهور تحتل المركز الأول في "الاقتصاد وريادة الأعمال"
جامعة دمنهور تحتل المركز الأول في "الاقتصاد وريادة الأعمال"

البحيرة - محمد البربرى

فازت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال على هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر المبادرات الثاني بعنوان: "التنمية المستدامة مصر 2030" والمقام في رحاب جامعة المنصورة، خلال الفترة من 11 إلى 13 مارس 2018، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث شاركت جامعة دمنهور بوفد مكون من سبعة طلاب إضافة إلى هيئة الإشراف، وقد ضمت المنافسة 20 جامعة مصرية حكومية وخاصة.



وقدم الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور التهنئة للطلاب على التمثيل المشرف لجامعتهم وحرصهم على حصول الجامعة على المراكز الأولى دوما في كل المجالات تأكيدًا على حرص الجامعة على المشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة الفاعليات التي من شأنها أن تسهم في بناء شخصية الطالب بشكل إيجابي وتفتح أمامه آفاقًا جديدة من ميادين الخبرة والمنافسة.

كما وجه صالح الشكر لأسرة جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد الثانوي على استضافة وفد الجامعة وعلى كل ما قدموه من رعاية أثناء مدة انعقاد المؤتمر.

جدير بالذكر أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار دعم الشباب لجعلهم قادرين على المبادرة، وحل المشكلات التي تواجه المجتمع، واتخاذ القرارات من خلال رؤية مصر 2030، كما يهدف المؤتمر إلى التوعية بفكر وأهداف التنمية المستدامة طبقا لأجندة الدول الأعضاء للأمم المتحدة عام 2015، وإشراك شباب الجامعات المصرية في تحقيق رؤية مصر 2030، وتشجيعهم على التفكير والإبداع والمبادرة بإيجاد حلول لمشكلات المجتمع دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها الخاصة، والعمل كحلقة وصل بين الشباب أصحاب المبادرات والمؤسسات المعنية.

حيث تشمل مجالات المبادرات: العدالة الاجتماعية، النشاط الاقتصادي، المجال التكنولوجي والطاقة والبحث العلمي، مجال الثقافة ومواجهة التطرف، النشاط التعليمي، النشاط البيئى والصحي، الأنشطة الثقافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، مجال الابتكار وريادة الأعمال.

وفى مجال الاقتصاد وريادة الأعمال حصلت جامعة دمنهور على المركز الأول وحصلت جامعة دمياط على المركز الثاني وحصلت جامعة بنها على المركز الثالث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز