عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية تطلب مليار دولار لمساعدة الروهينجا

الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية تطلب مليار دولار لمساعدة الروهينجا
الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية تطلب مليار دولار لمساعدة الروهينجا

التمست وكالات أممية وشركاء من المنظمات الإنسانية، اليوم الجمعة، تمويلا قدره 951 مليون دولار لمواجهة احتياجات 900 ألف من لاجئي الروهينجا، وأكثر من 330 ألفا من سكان بنجلاديش ذوي الأوضاع المتردية في المناطق التي تستضيف الروهينجا.



وقال مفوض الأمم المتحدة السامي للاجئين فيليبو جراندي، في تصريحات على هامش إطلاق خطة الاستجابة المشتركة لأزمة الروهينجا الإنسانية في 2018 ، "نتحدث عن احتياجات حرجة بدرجة كبيرة هنا سواء فيما يتعلق بسكان بنجلاديش في المناطق التي فتحت أبوابها بكرم شديد، أو السكان غير حاملي الجنسية أو اللاجئين السابقين على هذه الأزمة والذين كانوا من بين الأكثر تهميشا حول العالم والمعرضين لخطر".

وأشارت الأمم المتحدة ، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني ، إلى أن أزمة لاجئي الروهينجا أصبحت خلال الأشهر الأخير أزمة اللاجئين الأسرع نموا في العالم، حيث فرّ نحو 700 ألف من الأقلية المسلمة عبر البحر والحدود البرية من ولاية راخين، شمال ميانمار، إلى بنجلادش المجاورة بعد حملة عنيفة ضدهم من جانب القوات الحكومية في ميانمار، والتي وصفتها الأمم المتحدة وأطراف دولية أخرى بعمليات تطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية.

وأشادت المنظمة بالاستجابة "الكريمة بشكل غير عادي" من جانب حكومة وشعب بنجلاديش باستضافة مئات الآلاف من الروهينجا الذين وصلوا بنجلاديش منذ أغسطس الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز