عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مسرح الجرن" يدعم "اعرف جيشك" بإصدارات العبور وعروض فنية بالأقاليم

"مسرح الجرن" يدعم "اعرف جيشك" بإصدارات العبور وعروض فنية بالأقاليم
"مسرح الجرن" يدعم "اعرف جيشك" بإصدارات العبور وعروض فنية بالأقاليم

كتب - محمد خضير

بدأت أولى فعاليات الحفلات الختامية لنشاط مشروع التنمية الثقافية بالريف المصري "مسرح الجرن" التي انطلقت منذ شهر سبتمبر 2017 بقرية كفر مسعود- مركز طنطا.



يشمل الحفل الختامي لأنشطة المشروع نتاج الورش الإبداعية التي أقيمت على فصلين دراسيين متواصلين. يبدأ الحفل بافتتاح معرض للفنون التشكيلية من مفردات البيئة يليه عرض موسيقي لمجموعة من أغاني التراث والفلكلور الشعبي المصري.

ويتخلل فقرات الحفل مجموعة قصائد من إبداع الطلاب كفواصل بين العروض إضافة إلى الألعاب الشعبية المتوارثة وقصص قصيرة وتختتم الفعاليات بعرض مسرحي من تأليف وأداء مجموعة الطلاب المشاركين.

وعلى هامش الاحتفالية يتم توزيع مجموعة من كتب إصدارات سلسلة العبور الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة لتكون نواة مكتبة للأعمال الوطنية يتم زرعها في كل بيت مصري خاصة بالقرى المحرومة ثقافيا لتحصين الوعي والوجدان لدى الشباب أمام الوافد من الثقافة الهدامة والمعادية للهوية الثقافية الوطنية لاستنهاض عزيمة الشباب.
كما يبث قيم التضحية والفداء وتبصيرهم بالأخطار المحدقة بالوطن والتي لا تختلف عن سابقتها عبر التاريخ الذي يعيد نفسه ومن خلال عرض تضحيات رجال الوطن عبر التاريخ القديم والحديث للحفاظ على الثرى المقدس.

ويعد المشروع ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة في توصيل الخدمة الثقافية لكافة فئات المجتمع، والعمل على نشر الثقافة والفنون في القرى الأكثر احتياجا، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب في هذه السن المبكرة، لملء عقولهم بفكر مستنير لمواجهة أي فكر متطرف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز