عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوطنية للإنتخابات تعلن توزيع كشوف القضاة المشرفين علي اللجان

الوطنية للإنتخابات تعلن توزيع كشوف القضاة المشرفين علي اللجان
الوطنية للإنتخابات تعلن توزيع كشوف القضاة المشرفين علي اللجان

كتب - رمضان أحمد

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، كشوف توزيع القضاة المشرفين على لجان المتابعة بالمحافظات، واللجان العامة والفرعية في الانتخابات الرئاسية في الداخل، والمقرر إجراؤها أيام 26، 27، 28 مارس الجاري.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن كشوف توزيع القضاة على اللجان تم إعلانها رسميًا، اليوم السبت، في جهة العمل وبالمحاكم الابتدائية التي يقع في دائرتها الإستحقاق الانتخابي، التي اعتمدها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأوضحت الهيئة أنه تقرر تحديد فترة لمن يرغب من القضاة في الاعتذار أو من طالبي تبادل اللجان من تاريخ إعلان الكشوف، اليوم السبت، حتى الثلاثاء الموافق ٢٠ مارس الجاري.
وأشارت الهيئة إلى أنه يتم التبادل أو الاعتذار بتحرير طلب يرسل عبر فاكس الهيئة الوطنية للانتخابات، مرفقًا به صورة كارنيه الوزارة وصورة الرقم القومي الخاص بالقاضي راغب التبادل؛ أو بطلب يرسل للهيئة الوطنية للانتخابات مفادة رغبة العضو في الاعتذار عن عدم الإشراف على الانتخابات، وذلك قبل موعد الانتخابات بوقت كاف، ولن يلتفت لأي طلب تبادل يقدم بعد هذا التاريخ.
يذكر أن عدد القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية 18 ألفا و620 قاضيا من الهيئات القضائية الأربع (قضايا الدولة، نيابة إدارية، مجلس الدولة، والقضاء الأعلى والنيابة العامة)، وبلغ عدد القضاة المشرفين على الانتخابات من القضاء والنيابة العامة 8420 قاضيا، بينما بلغ عدد القضاة المشرفين من مجلس الدولة 2100 قاض، أما عدد القضاة من النيابة الإدارية فبلغ 4800 قاض، أما مستشاري قضايا الدولة فبلغ عددهم 3300 قاض.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز