عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر قرارات الجمعية العمومية للأطباء

ننشر قرارات الجمعية العمومية للأطباء
ننشر قرارات الجمعية العمومية للأطباء

كتب - محمود جودة

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن تفاصيل قرارات الجمعية العمومية العادية والمنعقدة بتاريخ 16 مارس 2018 برئاسة الدكتور حسين محمود خيري نقيب الأطباء.



وقررت الجمعية العمومية اعتماد ميزانية النقابة العامة للأطباء عن عام 2016 والموافقة على تقرير أمين الصندوق عن ميزانية 2017 واعتماد موازنة النقابة التقديرية عن عام 2018.

كما اعتبرت الجمعية العمومية المبالغ الخاصة بمديني السلع المعمرة على المعارض المقدمة المقامة خلال الأعوام التي تسبق 2003 ديون معدومة وإسقاطها من حسابات النقابة مع استمرار الجهود في تحصيلها.

كما وافقت الجمعية على تجديد التعاقد مع مكتب مراقب الحسابات "المحاسبون المهنيون العرب" وزيادة قيمة التعاقد 10%، واعتماد لائحة رعاية الأطباء وأسرهم باللجنة الاجتماعية المقترحة عام 2017، واعتماد لائحة النظام الأساسي والجزاءات للعاملين بالنقابة والمعتمدة من مجلس النقابة عام 2017، واعتماد اللائحة الداخلية للجنة مصر العطاء المعتمدة من مجلس النقابة عام 2018

كما وافقت الجمعية العمومية على تقرير الأمين العام عن أنشطة وأعمال النقابة عن عام 2017.

وأعلنت الجمعية عن تقديم كافة صور الدعم القانوني والنقابي للدكتور محمود ناصر حيث أكد جميع الحاضرين أن ما قام به هو تصرف اضطراري يلجأ إليه جميع الأطباء لعلاج المرضى في حالة عدم توافر بعض المستلزمات والأدوية.

وأكدت الجمعية العمومية أن مسؤولية الطبيب تنحصر في العمل من خلال الأدوية والمستلزمات المتوافرة فعليا بجهة العمل مع إحالة أي مشكلة تخص نقص مستلزمات والأدوية لإدارة المنشأة الطبية للتصرف فيها.

ووافقت الجمعية على دعوة جميع الأطباء لإرسال شكاوى للنقابة تفيد بأي نقص في المستلزمات الأساسية حتى تقوم النقابة بإرسال مخاطبات للجهة المختصة لتوفيرها مع عدم إعلان النقابة عن اسم الطبيب الشاكي حماية له ويمكن الإرسال على واتس اب لجنة الشكاوى رقم 01095111247 أو فاكس النقابة 027962751

وطالبت الجمعية جميع الجهات المختصة بتحمل مسؤوليتها في الاعتراف بمشكلة نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية خاصة بعض أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة والعمل على وضع حلول جذرية لها مع ضرورة إصدار تعليمات واضحة بكيفية التصرف في حالة نقصها.

ووافقت الجمعية على الاستمرار في متابعة قضية بدل العدوى ومطالبة مجلس النواب بإصدار تشريع لإقرار بدل عدوى عادل واستكمال أي تعديلات ضرورية على مشروع قانون المسؤولية الطبية دون المساس بجوهره.

بالإضافة إلى مواجهة أي محاولات تشويه أو تجاوزات إعلامية بغير حق تجاه الأطباء واتخاذ إجراءات تفعيل قناة يوتيوب خاصة بالنقابة وتنشيط أسلوب عمل لجنة الإعلام لتصبح منبرا إعلاميا يتوافر له عوامل الجذب المطلوبة.

ووافقت الجمعية العمومية على التواصل مع وزير المالية للمطالبة بصرف جميع المستحقات المالية القانونية للأطباء ودعم مطالب الأطباء في إقرار قواعد محاسبية ضرورية عادلة ومخاطبة جميع الجهات المختصة بذلك ودراسة إنشاء مكتب سجل مدني وشهر عقاري بمقرات اتحاد نقابات المهن الطبية.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز