عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 408 آلاف مواطن خلال مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"

فحص 408 آلاف مواطن خلال مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"
فحص 408 آلاف مواطن خلال مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 408 آلاف مواطن خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي" بحلول عام 2020، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأنه تم تأكيد إصابة 20 ألفًا و500 مريض بالفيروس ضمن العدد الذي تم فحصه وذلك بعد إجراء تحليل PCR التأكيدي للمرضى، فيما تم صرف العلاج لـ7 آلاف و600 مواطن بالمجان.

وأشار مجاهد إلى أن الحملة منتشرة بجميع محافظات الجمهورية من خلال 348 سيارة طبية متنقلة في 87 نقطة تمركز، لافتاً إلى أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحليل مبدئي للأجسام المضادة Elisa وRapid Test ثم عمل تحليل تأكيدي PCR للتأكد من إصابة المواطن بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له.

ولفت "مجاهد" إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما، وهي الفئة التي الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، مشيراً إلى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 50 مليون مواطن خلال ثلاثة أعوام، بواقع 15 مليون مواطن كل عام، لتصبح مصر خالية من فيروس "سي" بحلول عام 2020.

وقال "مجاهد" إن وزير الصحة والسكان كان قد أعلن أمام فخامة الرئيس الانتهاء من مسح 5 ملايين مواطن خلال عام، وذلك في الافتتاحات الرئاسية الاخيرة.

والجدير بالذكر أنه تم إطلاق الحملة منذ يوم الثلاثاء 13 فبراير الماضي بـ17 محافظة بـ56 نقطة تمركز، ثم تم تغطية كافة محافظات الجمهورية في 24 فبراير 2018.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز