عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 10 ألاف مواطن من فيروس سى ببنى سويف

فحص 10 ألاف مواطن من فيروس سى ببنى سويف
فحص 10 ألاف مواطن من فيروس سى ببنى سويف

بني سويف - مصطفي عرفة

أعلن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إجراء مسح طبي شامل لـ10 آلاف مواطن، ضمن مبادرة القضاء على فيروس "سي"، بمدينتي ببا وسمسطا، التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي نهائيا عام 2020.



وأشار المحافظ  إلى أنه تم الانتهاء بالفعل في "وقت سابق " من الكشف على 450 ألف مواطن في القرى، ضمن هذا البرنامج الذي تنفذه الوزارة، حتى يتم الانتهاء من المسح الشامل لكل المواطنين بكل المحافظة وإعلان بني سويف بدون فيروس سي في القريب العاجل، منوها بأن الحملات تلقى إقبالا جيدا، نظرا للجهود التوعوية التي تقوم بها مديرية الصحة بالتعاون مع الوحدات المحلية بجانب المجتمع المدني.

وأضاف المحافظ أن بني سويف من المحافظات الأولى التي نجحت في توفير العلاج لـ10 آلاف مريض والانتهاء من  قوائم الانتظار، وتم علاج 85 ألف حالة من نتائج الكشف المبكر.

 وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أنه بدأت الحملات بالفعل بمدن المحافظة في 14 فبراير الماضي  ،ومازالت تواصل جهودها حيث تم إجراء الفحص "حتى السبت 17 مارس 2018 م "  لـ 9962 مواطنا من مدينتي ببا وسمسطا  حيث تم فحص 9794 حالة عن طريق الأجسام المضادة" الأليزا " منها 3454 ايجابي  وفحص 3361 حالة بالحمض النووي  منها 1018 حالة إيجابية ، فيما تم صرف العلاج لـ 273 حالة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز