عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العبادي: مؤتمر الكويت كان ناجحا بإعطاء رسالة بأن العالم يمد يده للعراق

العبادي: مؤتمر الكويت كان ناجحا بإعطاء رسالة بأن العالم يمد يده للعراق
العبادي: مؤتمر الكويت كان ناجحا بإعطاء رسالة بأن العالم يمد يده للعراق

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، إن "مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق" كان ناجحا بإعطاء رسالة بأن العالم "يمد يده" للعراق، مشيرا إلى وجود تحديات كإعمار البلد وتوفير فرص العمل بعد النجاح بتجاوز تحدي تنظيم"داعش" الإرهابي.



وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء -في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"العراقية- أن رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد اليوم اجتماعا مع سفراء دول الاتحاد الأوربي، موضحا أنه جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوربي ومساهمة هذه الدول في إعمار العراق بعد الانتصار على تنظيم "داعش"الإرهابي بالإضافة إلى مناقشة أوضاع المنطقة.

وأشار البيان إلى أهمية التعاون وتمتين العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أهمية أن تكون علاقات العراق مع جميع الدول قائمة على أساس المصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأضاف العبادي -وفقا للبيان- أن "قواتنا تتمتع حاليا بمهنية عالية ولديها عمليات تعقب للخلايا الإرهابية بعد تحرير كامل الأراضي العراقية"، مشددا على أن "العمل مستمر لحصر السلاح بيد الدولة".

ولفت البيان إلى أن "سفراء دول الاتحاد الأوروبي بدورهم أشادوا بخطوات العبادي الإصلاحية والانتصار على تنظيم (داعش) الإرهابي"، مؤكدين "استمرار دعم بلدانهم للعراق وإعماره واستقراره".

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز