عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بجنوب إفريقيا: بدأ الفرز و نسبة التصويت فاقت 2014

سفير مصر بجنوب إفريقيا: بدأ الفرز و نسبة التصويت فاقت 2014
سفير مصر بجنوب إفريقيا: بدأ الفرز و نسبة التصويت فاقت 2014

كتب - محمد نسيم

منذ قليل، أغلقت سفارة جمهورية مصر العربية في "جنوب إفريقيا" في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، بالتوقيت المحلي باب لجنة الاقتراع في مقر السفارة المصرية في "بريتوريا"، وبدأت أعمال المُطابقة والفرز والعد في مقر اللجنة برئاسة السفير المصري في "جنوب إفريقيا" شريف عيسى، وأعضاء اللجنة الانتخابية.



وأكد السفير، أنه تم إغلاق لجنة الاقتراع في الموعد المُحدد، وأنه جارٍ في الوقت الحالي القيام بأعمال الفرز والعد لأوراق الاقتراع.

وأشار "عيسى" إلى أن المواطنين المصريين توافدوا خلال أيام التصويت إلى مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن السفارة المصرية عملت على تمكين المواطنين المصريين في "جنوب إفريقيا" من التصويت الانتخابي بشكل سريع.

وأضاف "عيسى" أن السفارة المصرية في "بريتوريا" بكامل أعضائها كانوا على استعداد كامل في أيام التصويت لاستقبال أبناء الجالية المصرية، مؤكداً أن اللجنة الانتخابية عملت في الأوقات المقررة للتصويت، ولم يواجهها أي مشاكل خلال العملية.

ونوه "عيسى" إلى أن نسبة الإقبال زادت في اليومين الثاني والثالث مقارنة باليوم الأول، مشيراً إلى أنهما يُمثلان العطلة الأسبوعية في "جنوب إفريقيا"، وهو ما انعكس إيجابياً على نسبة التصويت في اليومين الأخيرين مقارنة باليوم الأول.

وقدم السفير شريف عيسى الشكر إلى أبناء الجالية المصرية في "جنوب إفريقيا" على مشاركتهم في الانتخابات، مُشيراً إلى أن حرصهم على المشاركة يعكس مدى وعيهم وحسهم بواجبهم الوطني الذي لمسه خلال اللقاءات المُباشرة معهم في الفترة السابقة على الانتخابات، وأكد أن ذلك انعكس بشكل كبير على نسبة الحضور التي زادت في الانتخابات الرئاسية 2018 بالمقارنة بالانتخابات الرئاسية في 2014.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز