عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشفى المنصورة الدولي تختتم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكلى

مستشفى المنصورة الدولي تختتم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكلى
مستشفى المنصورة الدولي تختتم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكلى

الدقهلية - مي الكناني

نظم قسم الكلى بمستشفى المنصورة الدولي، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للكلي، اليوم بمدرسة العائلة المقدسة بالمنصورة.
جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، واللواء محمد حجي، مدير الأمن، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، وعلي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور جمال السعدي، رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكلى، والدكتور أسامة الشحات، رئيس قسم الكلى بمستشفى المنصورة الدولي، وسوزانا نبيل، مديرة المدرسة، وتضمن الحفل عروضًا فنية لطلاب المدرسة، وورشا ومعارض مصورة.



وعرض الدكتور حامد عزت، نائب رئيس القسم فعاليات الاحتفال خلال عام 2018، ومنها عقد ندوات تثقيفية لمدة 3 أيام بمستشفى الأمين الصحي بالمنصورة، والمرور على المرضى لتوعيتهم، وتنظيم محاضرات للعاملين والأطباء، مشيرًا إلى انه تم تنظيم قافلة بقرية السلامية التابعة لمركز أجا، والكشف على أكثر من 300 مريض، بالإضافة إلى حملات التوعية على المنازل.

وأوضح عزت أنه تم اختيار مدرسة العائلة المقدسة لختام الاحتفالات لما تتميز به من عراقة، إذ يرجع إنشائها لأكثر من 110 سنوات، كما أنها خاصة بالفتيات فقط، ما يتوافق مع هدف الاحتفالية هذا العام، وهو التركيز على صحة المرأة.

في حين أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم تنظيم حملة مكبرة على مستوى المحافظة، للكشف عن أسباب الإصابة بأمراض الكلى، لتكون الدقهلية سباقة في علاج هذه الأمراض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز