عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"نظم التعليم وإدارة موارد الدولة".. بالمؤتمر الثالث للتنمية المستدامة

"نظم التعليم وإدارة موارد الدولة".. بالمؤتمر الثالث للتنمية المستدامة
"نظم التعليم وإدارة موارد الدولة".. بالمؤتمر الثالث للتنمية المستدامة

كتب - ابراهيم رمضان

تشارك أكاديمية العدالة للدراسات القانونية والاقتصادية بالتعاون مع اتحاد المدربين العرب بالأردن في تنظيم المؤتمر الثالث للتنمية المستدامة الذي ينعقد في القاهرة 10 ـ 11 أبريل القادم بأحد فنادق القاهر، تحت رعاية  السفير محمد الربيع ـ أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

وصرح الدكتور إبراهيم فهمي ـ رئيس أكاديمية العدالة بأن مؤتمر التنمية المستدامة 2030 يأتي انعقاده الثالث ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تنعقد في عواصم الدول العربية، وينعقد هذا العام بورقة عمل في القاهرة تحت شعار "واقع التعليم والتدريب من أجل العمل والاستدامة".



 ويتناول المؤتمر عدد من الموضوعات والقضايا المهمة من أجل الاستعداد لتحقيق أحد أهم أهداف التنمية التنمية المستدامة 2030 وهو التعليم والتدريب.

 وتشهد فعاليات المؤتمر العديد من أوراق العمل حول التدريب والتشغيل كمدخل أساسي لمعالجة الفقر والبطالة، مسارات ما بعد الجدارات للتدريب والتشغيل، الاستثمار في رأس المال البشري، صناعة رواد الأعمال من أجل خلق فرص عمل جديدة، دور المنظمات وقياداتها وتمكينها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف د. إبراهيم فهمي بأن أكاديمية العدالة تشارك ضمن فعاليات المؤتمر  ببحث مهم حول  نظم التعليم وإدارة موارد الدولة، باعتبار أن هذه النظم أصبحت هي الحد الفاصل بين الدول الناجحة والدول الفاشلة، ويقدم ورقة العمل الدكتور إبراهيم حسني ـ المحاضر بأكاديمية العدالة، وتتناول ورقة العمل التأكيد على حتمية الربــط بين نُظم التعليم وإدارة مــوارد الدولة، فإن الأمر لم يعد ترفــا، بل أصبح المعــيار الأكـــثر ترجيحًا لتصنيف الــــدول ضمـن الفئات الناجحة أو الأخــرى الفاشــلة، والفارق أن البعض منهم لـم يُحسن إدارة موارده، وارتاح إلى الـلاتخطيط واللا تنسيق، وترك الأمــور تجري على هوى المقادير، فكان التراجع والفشل. بينما كان الآخر واعيا بتحديات المهمة فأرسى منذ البداية أسس التخطيط السليم، واستطاع أن يدير مـوارده بأيادي كفاءات قـــادرة وواعــية أسفرت عن مخرجات لنظـم تعلـيم جيد وأسست لمنهج التطوير.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز