عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالية روسية بعيد الأم بالثقافي

احتفالية روسية بعيد الأم بالثقافي
احتفالية روسية بعيد الأم بالثقافي

كتب - محمد خضير

لكون شهر مارس هو شهر المرأة بداية من 8مارس عيد المرأة العالمي مرورا بـ16 مارس عيد المرأة المصرية وانتهاء بـ21 مارس عيد الأم قررت ادارة المركز الثقافي الروسي تنظيم عدة احتفالات بهذه المناسبة المهمة، هكذا أشار الكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وبدأت الاحتفالات بنشاط قسم اللغة الروسية في المركز الثقافي الروسي بمشاركة الطلاب من الدارسين الذين قدموا مجموعة من الأغاني الروسية والأشعار التي تمجد دور المرأة في المجتمع ودورها في الحياة.



وقامت احدى الطالبات بتقديم أغنية الفنانة فايزة أحمد "ست الحبايب" في اطار روح التبادل الثقافي بين الشعبين واشرف على الاحتفالية الكسي بوكين نائب مدير المركز الثقافي الروسي.

وانتقل الاحتفال الروسي لمدينة الغردقة حيث الجالية الروسية الكبيرة والتي نظمت احتفالية كبري بحضور الكسي تيفانيان الذي أهدى مكتبة الجالية مجموعة من الكتب لتعليم اللغة الروسية والأدب الروسي.

وتم تكريم عدد من الأمهات الروسيات واختتمت الاحتفالية بعرض فني لأطفال الجالية الروسية حيث قدموا مجموعة من الرقصات الشعبية وأغاني الفلكلور الروسي واختتم برنامج الاحتفال بالمرأة وعيد الأم باحتفالية بالمركز الثقافي الروسي (بالقاهرة) حيث قام الكسي تيفانيان بتكريم عدد من الأمهات الروسيات والمصريات من العاملين بالمركز الثقافي الروسي ومنحهم الهدايا التذكارية والزهور في احتفالية الربيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز