عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة يبحث مع نظيرته لإقليم "بروكسل" تعزيز التعاون الاقتصادي

وزير التجارة يبحث مع نظيرته لإقليم "بروكسل" تعزيز التعاون الاقتصادي
وزير التجارة يبحث مع نظيرته لإقليم "بروكسل" تعزيز التعاون الاقتصادي

كتب - هبة عوض

واصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة سلسلة اللقاءات المكثفة التي يعقدها بالعاصمة البلجيكية بروكسل وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لوزراء تجارة دول الاتحاد من اجل المتوسط، حيث التقى سيسل جودوجني وزيرة التجارة الخارجية لإقليم بروكسل وبحث معها سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ودولة بلجيكا خلال المرحلة المقبلة.



وقال الوزير إن اللقاء قد تناول أهمية تكثيف البعثات التجارية بين البلدين وبصفة خاصة البعثات الاقتصادية البلجيكية التي ترعاها الحكومة وتضم كبريات الشركات البلجيكية وكذا كبار المسؤولين الاقتصاديين خاصة أن اخر بعثة اقتصادية بهذا المستوى الكبير كانت في عام 2008.

وأشار قابيل إلى أن اللقاء تناول أهمية إيفاد مجموعة من الشركات الاستثمارية بإقليم بروكسل لزيارة مصر للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر والدخول في شراكات مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين، لافتا إلى أن هناك عددا من مجالات التعاون المشترك وبصفة خاصة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة الجديدة والمتجددة فضلا عن السياحة.

حضر اللقاء السفير خالد البقلي سفير مصر لدى بلجيكا والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس المكتب التجاري المصري ببروكسل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز