عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: مصر تسعى لخدمة الدين الصحيح

وزير الأوقاف: مصر تسعى لخدمة الدين الصحيح
وزير الأوقاف: مصر تسعى لخدمة الدين الصحيح

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن هدفنا خلال تنظيم المسابقة العالمية للقرآن الكريم، هو تأكيد أن مصر في خدمة الدين الصحيح، فالدين لله وليس لمكاسب شخصية أو جماعات حزبية، ودعم مصر لمثل هذه المسابقات والمؤتمرات، هو أكبر رد على الجماعات التي تردد بأنها تتبنى الإسلام وتطبيق الشريعة.



وأوضح مختار جمعة، خلال إلقاء كلمته على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، أن الجماعات المتطرفة تتبني أيديولوجية خاصة تسعى من خلالها إلى استقطاب العناصر على أساس أن الدول ضد الدين، ولكن نحن كدولة نسعى لنقل رسالة إلى الداخل والخارج بدور مصر البارز في نشر الدين الصحيح، فلقد وصلنا إلى أنشاء 649 مدرسة قرآنية، ونستهدف 1500 مدرسة، والمدارس العملية 49، ونقنن أوضاع الكتاتيب.

وأشار وزير الأوقاف، أن الوزارة لا تضيق على أحد، وإنما تعمل على الإرشاد، حتى لا يأتي عنصر خارج تحت اسم تحفيظ القرآن الكريم، ويعمل على تغيير فكر الأولاد، وأكد أن مصر تسعى لنشر الدين الصحيح، وأن الدين الصحيح هو جزء من الحل ولا يمكن أن يكون جزءًا من المشكلة.

وفي النهاية طالب مختار جمعة، المسؤولون في إذاعة الكريم، والتلفزيون المصري، بنقل أكبر قدر من فاعليات المسابقة باسم مصر، لنقدم هذه النماذج للعالم كله، فهذا حق الطلاب المشاركين، وخاصة أصحاب السن الصغيرة، ونقل رسالة بأن مصر تخدم القرآن الكريم بصورة وطنية ودينية.

يذكر أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم رقم 25، تنطلق بدءا من السبت 24 مارس حتى الأربعاء 28 مارس، بمشاركة 71 متسابقا من 50 دولة، ويحكم المسابقة 5 دول بعدد 9 محكمين واحد لكل من دول الإمارات والجزائر والبحرين وعمان والأردن و4 محكمين من مصر، وفي النهاية يتم تكريم 8 متسابقين أوائل في كل فرع خلال احتفالات الوزارة ليلة القدر من قبل رئيس الجمهورية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز