عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط جديدة للسعودية لاستيراد الحاصلات الزراعية المصرية

شروط جديدة للسعودية لاستيراد الحاصلات الزراعية المصرية
شروط جديدة للسعودية لاستيراد الحاصلات الزراعية المصرية

كتب - ابراهيم رمضان

طلبت هيئة سلامة الغذاء والدواء بالسعودية، من كافة المزارع المصرية التي تصدر إنتاجها من المحاصيل الزراعية، بضرورة إستيفاء مجموعة من البيانات حتى يمكن اعتماد تلك المزارع لدي الهيئة.

وأوضحت الهيئة في خطابها المرسل لمكتب التمثيل التجاري المصري بالرياض، والذي أرسله بدوره  للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصريةـ أنها لن تسمح باستيراد أي منتجات من خارج تلك المزارع المعتمدة.

وأكدت الهيئة السعودية على ضرورة تعبئة البيان من قبل وزارة الزراعة المصرية، على أن يتم إرفاق أي مستندات حكومية او خاصة مع الإستبيان.

وتتضمن البيانات اسم المزرعة ونوع الإنتاج ورقم الترخيص والمساحة وعدد العاملين، الى جانب عدد من الاسئلة حول نظم الجودة بالمزرعة وبرامج تحليل المخاطر والتقييم البيئي، وشهادات الجودة التى حصلت عليها المزرعة، ومصادر المياة المستخدمة في الري وقائمة المبيدات المستخدمة، وتحليل العينات الدوري للمبيدات.

من جانبه، طالب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ببدء المزارع والموردين والمصدرين بتوفيق أوضاعهم بما يتوافق مع بيانات الإستبيان حتى لا يتسبب قرار الهيئة السعودية بأى حالة ارتباك للصادرات الزراعية المصرية للمملكة العربية السعودية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز